رئيس التحرير
عصام كامل

قضاة بني سويف يرفضون إقالة النائب العام

قضاة بني سويف يرفضون
قضاة بني سويف يرفضون إقالة النائب العام

عقد أعضاء نادي قضاة مجلس الدولة ببني سويف اجتماعًا طارئًا أعربوا فيه عن استيائهم لإبعاد المستشار الدكتور عبد المجيد محمود، النائب العام، عن منصبه وتعيينه سفيرًا في الفاتيكان.

وأصدر نادي القضاة بيانًا أذاعه المستشار خالد سالم, نائب رئيس مجلس الدولة- خلال مؤتمر صحفي في قاعة نادي قضاة مجلس الدولة ببني سويف-  قال فيه: إن استقلال القضاة وعدم قابليتهم للعزل ضمانة أساسية لأداء القاضي لرسالته السامية في إقامة العدل وأن الدساتير المصرية المتعاقبة والإعلان الدستوري الحالي حرصت على ذلك.

وأضاف أن ما حدث يعد سابقة خطيرة في علاقة السلطة التنفيذية بالسلطة القضائية، وتدخلًا سافرًا في شئونها، وتغولًا على استقلالها، ويعيد للأذهان مذبحة القضاة في الستينيات.

وأكد أن قرار رئيس الجمهورية بمحاولة إبعاد النائب العام عن منصبه هو والعدم سواء لتعارضه صراحة مع نصوص الإعلان الدستورى وقانون السلطة القضائية ويعد اعتداء على كل قاض في مصر.

 

وقال إن نادي قضاة مجلس الدولة يعلن رفضه القاطع لهذا القرار احترامًا للشرعية الدستورية والقانونية وإعلاء لمبدأ سيادة القانون وترسيخًا لقيم العدالة وحماية لاستقلال السلطة القضائية في مواجهة كل السلطات ونؤكد على تضامننا فيما يقرره نادي قضاة مصر.

 

الجريدة الرسمية