رئيس التحرير
عصام كامل

عازر: الصرف الصحى فى 12 % فقط من قرى بنى سويف

الدكتور عبدالقوي
الدكتور عبدالقوي خليفة- وزير المرافق

صرح اللواء يسري عازر- رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي ببني سويف-  لـ"فيتو" أن إجمالي ما تم تنفيذه من أعمال في الصرف الصحي لا يزيد علي 12% علي مستوي محافظة بني سويف, وتم الانتهاء من 20 قرية من 225 قرية علي مستوي المحافظة, أما المدن فجميعها منتهٍ, وسبب التأخير؛ التكلفة العالية جدا ونقص الموارد, فمصر بأكملها تحتاج إلي 80 مليار جنيه للانتهاء من أعمال الصرف الصحي في القري والتوابع.

 أشار عازر إلي أن الدكتور عبدالقوي خليفة- وزير المرافق- يبحث عن طرق غير تقليدية لتوفير الصرف الصحي, بالاستعانة بقروض حسنة وبالجمعيات الأهلية لعمل الصرف الصحي بالقري؛ لأننا لا نستطيع أن ننتظر أكثر من ذلك خاصة أنه أصبح منسوب المياه الجوفية مرتفعاً ويؤثر علي الناس والمنازل.

 وأضاف إن الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بدأت منذ عامين بتوصيل الصرف إلي 34 قرية ببني سويف, ولم تكتمل لإيقاف التمويل, وتم توصيله إلي 5 قري, وكانت النتيجة هي فتح بطون الشوارع.

 وقال عازر: كل ما أصب إليه الفترة المقبلة, هو اكتمال أعمال تلك القري خلال عام أو اثنين أو ثلاثة, طبقا للميزانية, وبذلك ننتهي من مشكلة الصرف ونستطيع أن ننظر إلي القري المبتلة أو التي ترتفع فيها نسبة المياه الجوفية.

الجريدة الرسمية