X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 06 فبراير 2016 م
بالصور.. إصابة سائق في اصطدام سيارته بعامود إنارة بأسيوط «نغم FM» تدرس إسناد برنامج جديد إلى «لينا صالح» بالصور.. «وتر» تعزف أجمل مقطوعاتها الموسيقية بحفل اتحاد طلاب الصيدلة أيمن إبراهيم يقدم «حصاد الأسبوع» على «النهار» في مارس إصابة 6 مواطنين في انهيار سقف منزل بالمحلة الكبرى «مباراة القمة في انتظار شريف إسماعيل».. الحكومة تتدخل لأول مرة عام 1996 وترسخ فكرة الحكم الأجنبي.. «محلب» ينقذ القمة 110 بعد خلافات الفريقين.. ومصادر تؤكد تدخل جهات سيادية لحسم ملعب «القمة 112» بالصور.. ديانا حداد تتألق بمهرجان «سوق واقف» الخسارة بهدفين عقوبة الزمالك في حال التخلف عن مواجهة الأهلي «زجزاج» يشعل حفل الاتحاد المصري للتوعية للوقاية من سرطان الثدي غدًا.. إسلام جاويش ضيف إيمان عز الدين في «مفتاح الحياة» ضبط تشكيل عصابي لسرقة المواطنين داخل قطارات قنا التنظيم والإدارة: اتجاه لتطبيق النظام الإداري الفرنسي في مصر ضبط 845 مخالفة مرورية أمام كباري القاهرة الكبرى سامي محمود: استضافة المهرجانات الكبرى تساهم في عودة السياحة رانيا يعقوب: البورصة لن تتأثر بارتفاع الاحتياطي الأجنبي ضبط عاطل بحوزته 42 لفافة هيروين بالمنصورة بالفيديو.. نائب برلمانى: محمود بكر حفر اسمه في قلوب الجماهير المصرية فيفي عبده عن كليب «القاهرة»: «عسلات».. ونشطاء:«معندكيش غير البوقين دول» ظهور أعراض «التيفود» بوادي العلاقي في أسوان


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads
 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات