X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 02 سبتمبر 2014 م
«ميناء الإسكندرية» تنفي إضراب السائقين عن العمل «أبو حامد» يطالب بإصدار قانون لمكافحة الإرهاب الإيجلز يرفض قرار لجنة الأندية بحل روابط الألتراس شفاينشتايغر.. مهارات نجم وخصال قائد آمال فهمي تسجل حلقات "على الناصية" في قناة السويس الجديدة مصرفيون يشيدون بقرار "المركزي" بتثبيت أسعار الفائدة إصابة "نبيل" و"دودجي" الطلائع بلقاء المقاصة الودي «مصر الحديثة» بالوادي الجديد تنعى شهداء تفجيرات رفح الإرهابية محمد لطفي: عمرو دياب «عشرة عمري» سليمان: المباريات الودية خير إعداد للاعبي الزمالك استعدادًا للقمة بالصور... «السكة الحديد» «يتعادل مع كوكاكولا» 2/2 في مباراة مثيرة غدًا.. ختام فعاليات بطولة ألعاب الدفاع عن النفس في أسوان وزير التموين: الجمعيات الأهلية ستدخل منظومة الخبز باختيار المواطن «الصحفيين» تنظم ندوة للدفاع عن الثورة.. الأحد المقبل بالفيديو.. العام الدراسى الجديد يتسبب في استقرار أسعار اللحوم المستندات المطلوبة من أصحاب المعاشات للاستفادة بخدمات التأمين الصحي بلاغ ضد مكتب تموين العامرية بسبب سيطرة حزب النور عليه العميد يركز على النواحي البدنية في التدريب المسائي للزمالك وزير الصحة يلتقي بعثة دولية متخصصة لتطوير مراكز تسجيل الأورام
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات