X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 أكتوبر 2014 م
48 جنيهًا للجبن الشيدر بالقليوبية 17 لاعبًا في قائمة منتخب اليد النهائية استعدادًا لبطولة البرازيل بالصور.. محافظ المنيا يفتتح المؤتمر العلمي حول «أمراض الكبد» القلا: تظاهرات الإخوان غدا لن يكون لها أي تأثير بالفيديو.. "بوخارست" يفوز على "ريو آفي" بمشاركة "كوكا" بالدوري الأوربي «إخوان بلا عنف»: 12 مليون جنيه من قطر سر العنف في الجامعات خبير طاقة: «السيسي» يدعم الاعتماد على الطاقة الشمسية أمن شمال سيناء: نسف منزلين بداخلهما نفقان برفح بالصور.. لاعبو الطلائع يحتفلون بعيد ميلاد "عرفة السيد" في "الأتوبيس" بالصور.. دورة تدريبية في البرنامج الموحد للتعليم المدني بكفر الشيخ "المصريين الأحرار" يعتمد "علاء نور" عضوا بالمكتب السياسي عن الصعيد رئيس الزمالك لخالد الغندور: "ابعت الفلوس اللي عليك" "الناظر": إنشاء هيئة لتنمية الطاقة المتجددة يفتح آفاق استثمارات لمصر "الغد" يشيد بالبعد الإنساني للسيسي بعد مقابلته للطفل المصاب بالسرطان «التنمية المحلية» تنفي خوض عادل لبيب الانتخابات البرلمانية اختتام الملتقى التعاوني الخليجي الثاني في "أبو ظبي" بالفيديو.. مصر المقاصة يكتفى بهدفين في شباك النصر "عبد المعبود": المثقفون يخلطون بين الحزب القائم على أساس ديني والمرجعية الإسلامية رئيس الزمالك لـ"عزمي" و"جورج": "المول هيتعمل هيتعمل"
ads

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات