X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 30 يوليو 2014 م
«الراوي» يحصد برونزية العالم في التايكوندو مصدر أمني: «امسك متحرش» تساعد أمن القاهرة في ضبط متحرشي وسط البلد مانشستر يونايتد يرغب في ضم «فيرمالين وهوملز» مجانًا غدًا.. الزمالك يكشف تفاصيل التعاقد مع حسام حسن في مؤتمر صحفى «الأوقاف» تحرر محضرًا ضد «أستاذ أزهرى» لخطبته دون تصريح «يايا توريه» يتمنى الاعتزال في «مانشستر سيتى» اشتباكات بين عناصر«الإرهابية» والأهالي بشارع البحر في طنطا بالصور.. «كوبرى المرج» مهدد بالانهيار والمسئولون في تجاهل تام يوم ترفيهى لأطفال غزة النازحين بمدارس «الأونروا» رسميًا.. حسام فتحى مهاجم الأوليمبي ينضم لطنطا «مورينيو» يفشل في إقناع «مودريتش» بالانضمام لـ «تشيلسى» «أليجرى» يتمسك ببقاء «فيدال» مع «يوفنتوس» خبير اقتصادي: الإصلاح الإداري ينبغي أن يبدأ بالقيادات خبير مالى: "التجارى الدولى" يستهدف الصعود لـ 45 جنيها على المدى القصير مصادر: قيادى سابق بـ «الوطنى» رئيسًا لحزب «منشقى الإخوان» بالصور.. والدة شهيد الجيزة تطالب «السيسي» بالقصاص من قتلة ابنها «مدرب المنيا»: «اللى مش عايز يلعب ما يلزمناش» «التضامن» تبدأ تنفيذ مشروع فصل المخلفات بمساعدة 50 جمعية محمد كوفي: شكرًا ميدو وأهلًا بالعميد حسام حسن
ads
تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك
كاريكاتير + المزيد
 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات