X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 25 مايو 2015 م
ضبط 15 مخالفة تموينية بالشرقية ضبط 40 كيلو بانجو وكمية من الأفيون والحشيش بقنا "النور" بإيتاي البارود يناقش دور اللجان النوعية على مستوى المركز "مستقبل وطن" يجري تغييرات بأمانات البحر الأحمر والصعيد بالصور.. "مصر أحلى" توزع الهدايا على الأطفال الأيتام بالإسكندرية بالصورة.. "مارسيلو" عبر "تويتر": شكرًا "أنشيلوتى" مصادرة مصنع مواد كيماوية غير مرخص في الشرقية مقتل ممرضة وإصابة نجلتها إثر سقوط قذيفة على منزلها برفح بالصور.. الظهور الأول لأيتن عامر بعد خطبتها تعرف على تفاصيل مسيرة "أنشيلوتي" مع ريـال مدريد إصابة 3 سيدات بطلقات نارية برفح والشيخ زويد نقل جثمان المجند الشهيد بالشيخ زويد إلى مسقط رأسه ببني سويف بالصور.. جمعية «سياحة مصر» تجمع تلاميذ «نويبع» على حب الفنون وزارة الري: إزالة 3790 حالة تعد على نهر النيل «رفعت»: الأندية لم تتطرق لملف الهبوط في اجتماع اليوم تموين المنوفية: توريد ١١٢ ألف طن قمح لشون المحافظة «بيت المقدس» تحرق سيارة «فنطاس» تحمل وقودًا بالشيخ زويد التنظيم والإدارة تعلن عن وظائف جديدة لذوي الإعاقة بشمال سيناء «رئيس إتش بي»: الاقتصاد المصرى سيصعد للاقتصاديات الكبرى بالعالم في 2030

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات