X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 يونيو 2016 م
خبير: قرعة الأراضي الأكثر تميزا أشعلت الأسعار بالمدن الجديدة قبلة ليلى علوي لـ«خالد الصاوي» تشعل «فيس بوك» بالصور.. «صحة الفيوم» تنظم حملة للتبرع بالدم أبناء بيومي فؤاد يظهرون لأول مرة في حفل إفطار ممدوح شاهين بالصور.. حسام حسني يتألق في خيمة «رمضان زي زمان» افتتاح الفرع الثاني لنقابة الأطباء بالعاشر من رمضان بالصور.. الملحن محمد رحيم يحتفل بعضوية جمعية «sacem» العالمية «السكة» يتعاقد مع ثلاثي «الاتصالات» لمدة موسمين «سيراميكا» يتعاقد مع مدافع «الأسيوطي» لمدة 3 مواسم «شيف» يقتل نجل حبيبته لزواجها بآخر في كفر الشيخ بالصور.. محمود الليثي يشعل حفل كافيه «سيزار» بالمهندسين بالفيديو.. رجال المباحث يصلون للمهددين بالقتل في الحلقة 20 من «الخروج» بالفيديو.. «زينة» متهمة بقتل زوجها في الحلقة 19 من «أزمة نسب» وكيل صحة الشرقية يتفقد مركز التدريب بمستشفى الحميات قبل افتتاحه «الجنح» تنظر اليوم محاكمة «محمد خطاب» بتهمة انتحال صفة صحفي نادي المنيا يحتفل بافتتاح حمام السباحة «الأهلي» يستأنف اليوم تدريباته بعد حسم الدوري ضبط عاطل لسرقته أجهزة كهربائية ومفروشات من داخل شقة بالعبور رئيس لجنة التعليم: نظام جديد للقبول بالجامعات بدءا من العام المقبل


تفضيلات القراء
أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات