X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 29 يوليو 2016 م
خبير اقتصادي: هناك بدائل أفضل من اللجوء لصندوق النقد الدولي بالفيديو.. سقوط أحد مريدي «الفرغل» خلال تفاعله مع تواشيح «التهامي» بالفيديو والصور.. إقبال كبير على الليلة الختامية لمولد «أبو العباس» الإخوان تنقلب على «أردوغان»: يكمم الأفواه.. الأعلى قراءة في «سياسة فيتو» نشرة «حوادث فيتو» خالد الغندور بعد قرار بيع حازم إمام: «كفانا توليع» حازم إمام يطلب عقد جلسة مع رئيس الزمالك الجبلاية تقيم 3 مسابقات لدوري الجمهورية للناشئين في الموسم الجديد رامي ربيعة: ماكنتش متوقع تسجيل هدف الفوز على الوداد المغربي بالأسماء.. حركة تنقلات «الداخلية».. الأكثر قراءة بـ«حوادث فيتو» بالصور.. أندية الجيزة تشارك مجدي عبد الغني احتفاله بعيد ميلاده أزمة أحمد الشيخ الصحية الأعلى قراءة في «فيتو رياضة» نشرة أخبار «فيتو رياضة» «عبد العال» يطالب باستبدال الحجاج غير القادرين على سداد فارق الأسعار صفاء حجازي تطالب رؤساء القطاعات بمتابعة المكالمات الهاتفية «النحلة»: قضية أرض نقابة المرشديين السياحيين بين يد القضاء تهاني الجبالي: لا يمكن الحديث الآن عن عفو رئاسي لـ«هشام جنينة» مدير أمن بني سويف الجديد: احترام آدمية المواطن على رأس أولوياتي بالفيديو.. تدافع الجماهير على سيارة مارتن يول لالتقاط الصور التذكارية



أهم موضوعات الرياضة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات