X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 أبريل 2015 م
بالفيديو.. محافظ قنا يطمئن الأهالي ويؤكد: «مياه الحنفية سليمة» بالفيديو.. «كولاروف» يسجل الهدف الثاني للمان سيتي في أستون فيلا إجراء تحاليل الـ«DNA» لتحديد هوية قتلى انفجار مخزن «قنابل بني سويف» ضبط 28 ألف لتر مواد بترولية قبل بيعها في السوق السوداء بالصور.. محافظ الوادي الجديد يوجه بإنشاء جراجات عامة للسيارات الكهرباء: 4 مراحل لتنفيذ الخطة العاجلة لمواجهة أحمال الصيف المياه المعدنية «وهم المصريين» للهروب من تلوث النيل.. الصحة تغلق 7 مصانع والتموين تصادر 6 آلاف زجاجة في عامين.. وخبراء: تسبب الفشل الكلوي والزجاجات غير معقمة القبض على 22 من مثيري الشغب بقرية سرسو في الدقهلية السادات وقورة ونقيب الفلاحين يقدمون العزاء في والدة «الفضالي» المسلى الطبيعي يسجل 40 جنيهًا بمطروح التأديبية العليا تبرئ وكيل وزارة الصحة في الدقهلية لاعبو التليفونات يحتفلون بالصعود للترقي بالـ«سيلفي» السفير الخميري ومدير مرور القاهرة يصلان عزاء والدة «الفضالي» بالفيديو..أتليتكو مدريد يغسل أحزانه الأوربية بثلاثية في إلتشي بالصور..قيادات الجيش تشارك القبائل المصرية احتفالات تحرير سيناء بالصور.. «إرادة شعب مصر» تزور قبر «السادات» في ذكرى تحرير سيناء بالفيديو..«جريزمان» يسجل الهدف الثالث لأتليتكو مدريد في مرمى التشى 10 جنيهات لكيلو البلطي بالسويس بالفيديو.. وزير البيئة يتابع سحب العينات من موقع ناقلة الفوسفات بقنا

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد
 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات

تعليقات بوابة فيتو

سياسة التعليقات