X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 22 سبتمبر 2017 م
إبراهيم زاهر يكشف أسباب خوضه انتخابات السباحة تفاصيل تسلم القوات البحرية الفرقاطة «الفاتح» من فرنسا بالصور.. بدء مباراة الترسانة أمام الشرقية في الممتاز «ب» بالصور.. ريهانا تخطف الأنظار في حفل انطلاق «Fenty beauty» بباريس حساسين: العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية ونموذجية إيمي سالم لمؤسسي مهرجان الجونة «مبروك نجاحكم من نجاحنا» محافظ كفر الشيخ: حملات يومية للقضاء على الصيد الجائر بالبرلس بالصور.. جولة لرئيس الضواحي ببورسعيد في مدارس الحي تهاني الجبالي: تعديلات إسقاط الجنسية مطاطية ويمكن إساءة استخدامها منح حافز الماجستير مشروط بدرجة علمية وليست مهنية بالصور.. إزالة 9 محال بحرم السكة الحديد في الإسكندرية ضبط عامل بمستشفى أسوان الجامعي لسرقته 4 كيلو لحوم أسرار عدم اكتمال ترميم مسجد البوصيري بالإسكندرية الإنتاج الحربي أمل الباحثين لخروج أفكارهم للنور.. «تقرير» بالصور.. ختام فعاليات المؤتمر الدولي الرابع للخصوبة والعقم أحمد السعدني عن مهرجان الجونة: «محتاجين النوع ده من التسويق لبلدنا» محافظ سوهاج يلتقي أعضاء مجلس النواب لمناقشة الارتقاء بالخدمات بالصور.. رئيس أبو رديس يتابع تطوير الشاطئ العام ضبط سلع منتهية الصلاحية في أسواق أسوان


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

احتقان العين.. الأسباب وطرق العلاج

الخميس 14/مارس/2013 - 09:45 ص
احتقان العين احتقان العين نجلاء عبد المجيد
 
كثيرًا ما يشعر البعض بألم والتهاب فى العينين، وتبدو معه العين محتقنة، ويحدث ذلك عندما تلتهب الأوعية الدموية الصغيرة الموجودة على سطح العين، نتيجة لعدم وجود القدر الكافى من الأكسجين فى القرنية أو فى الأنسجة التى تغطى العين.

يقول الدكتور"عماد رزق"، استشارى أمراض العيون، إن احتقان العين يحدث كنتيجة طبيعية لعدة أسباب منها:
-إجهاد العين والإعياء.

- الغذاء غير المناسب وتناول الكحول.

- نقص فيتامين ب2 (ريبوفلافين)، وفيتامين ب6 (بيريدوكسين)، والأحماض الأمينية الهيستدين أو الفينيل ألانين.

وهناك العديد من الاعتبارات التى لابد أن يراعيها المريض لتجنب المضاعفات وهى:

- إذا تكرر حدوث المشكلة،  فقد تكون الحساسية هى السبب.

-إذا كان الشعور بالرغبة فى الحكة والألم مصحوباً بلون وردى أو لون أحمر وإفرازات سميكة، فقد يكون ذلك إشارة إلى الإصابة بالتهاب الملتحمة.

- إذا دامت الحالة لفترة طويلة فقد يكون هناك سبب غذائى لها، وهنا لابد من تعزيز الغذاء بفيتامينات ب، وفى جميع الأحوال لابد من استشارة الطبيب، لأنه الوحيد الذى يستطيع تحديد سبب الاحتقان ووضع الطريقة المثلى لعلاجه.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات