رئيس التحرير
عصام كامل

الفشن تشيّع جنازة شهيد قصر النيل

جنازة شهيد قصر النيل
جنازة شهيد قصر النيل

شيَّع الآلاف من أهالى مدينة الفشن ببنى سويف، اليوم الأحد، جثمان الشهيد خالد مصطفى كامل، 19 سنة، من مسجد الشيخ شمردل أبو علِى بمدينة الفشن، والذى لقى مصرعه إثر اشتباكات، أمس، بين المتظاهرين وقوات الأمن فى منطقة قصر النيل.


كان الشهيد يقيم مع أسرته بشارع العشرين بعين شمس بعد انتقال والده إلى القاهرة للعمل مبلط وحارس لإحدى العمارات السكنية بالمنطقة منذ 10 سنوات، وظهر والده فى حالة انهيار تام، وقال "حسبى الله ونعم الوكيل فى قتلة ابنى الذى كان مثل أى شاب يتطلّع إلى حياة أفضل بعد الثورة، وإن دم ابنى لن يضيع هباء".

ولم تستطع والدته نعمات عبد النعيم، 38 سنة، ربة منزل، مشاهدة نجلها محمولًا على الأعناق، وانهارت وسقطت مغشيًّا عليها، وتم نقلها إلى داخل أحد المنازل المجاورة للمسجد بصحبة بعض السيدات من أقاربها.
 
وأكد عم الشهيد محمود كامل أحمد، أن ابن أخيه لم يكن منتميًا إلى أى تيار أو حزب سياسى، و"لن نسمح بالمتاجرة بدمه، ونرفض أى حزب يعلن أنه من أعضائه، من أجل مكسب سياسى أو غير ذلك"، مضيفًا أن ابن أخيه خرج للتظاهر سلميًّا، للمطالبة بحقّه فى فرصة عمل وحياة كريمة، وحمَّل قوات الأمن المركزى ووزارة الداخلية المسئولية الجنائية عن موته.

الجريدة الرسمية