X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 مارس 2017 م
الداخلية يواجه كوكاكولا باستاد الدفاع الجوي إقلاع 93 رحلة لمصر للطيران خلال 24 ساعة إقلاع طائرة الخطوط اليمنية بعد تأخر 3 ساعات في مطار القاهرة التونسي أنيس الشعلالي ينضم اليوم إلى مران الأهلي التحقيق مع مدير مدرسة لغلقها قبل المواعيد الرسمية بشمال سيناء الموقع الإلكتروني للتنمية المحلية «مغلق للتحسينات».. «تقرير» بالفيديو.. «بهجة» مدينة لنشر السعادة والتخلص من الزحام.. «تقرير» بالصور.. الركود يضرب مصانع الشرابية بسبب أزمة الدولار كوبر يعقد اليوم مؤتمرا لعرض استعدادات مواجهة توجو بالفيديو والصور.. فعاليات المؤتمر العلمي الثالث لكلية طب أسوان عادلة رجب: برنامج لتحفيز زيارة سائحي دول الكومنولث الجديد لمصر بالصور.. حكاية مطعم العم زغلول مع طلاب جامعة الإسكندرية.. «تقرير» بلدية المحلة يتصدر والرجاء يفوز بمجموعة بحري.. «تقرير» إحالة 38 موظفا بالغربية للتحقيق بسبب ترك العمل بالفيديو والصور.. محافظ أسوان يطالب بإنهاء مشروعات البنية الأساسية أحمد فتحي ضيف «عم شكشك».. السبت دجلة يستأنف تدريباته اليوم بالدفاع الجوي الأهلي يواصل تدريباته اليوم على ملعب التتش بالجزيرة خبير مالي: ظهور النتائج الإيجابية للقرارات الاقتصادية قريبا



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. "بيتك بإيدك" مبادرة لحل أزمة الإسكان

الثلاثاء 10/مارس/2015 - 08:24 م
محرر فيتو
 
قدم محمود عبد الشافي، صاحب مبادرة «بيتك بإيدك» لحل أزمة الإسكان، فكرة لمواجهة أزمة السماسرة وشركات الاستثمار العقاري، تتبنى مبدأ «اتحاد الملاك»، تبدأ بتجميع من 8 إلى 20 شخصا من راغبي الحصول على وحدة سكنية، ليتجمعوا معا لإنشاء عمارة سكنية لأنفسهم.

وفقًا لمبادرة «بيتك بإيدك» يتم إسناد المهمة لشخص واحد من المجموعة هو «مأمور اتحاد الملاك»، يكون مسئولًا -بالتعاون مع باقي الأعضاء- عن الإشراف على مهام إنشاء العمارة، بداية من شراء الأرض، مرورًا بعمليات البناء والتشطيب، وينتهي الأمر بإقامة 4 أدوار على الأقل تكفي لسكن ملاك العمارة، ويتبقى الطابقين الأرضي والأخير، ويمكن تأجيرهما كمحال وشقق، وبذلك يتم تعويض نسبة مما تم دفعه في بناء العمارة من الأساب، بل تصبح عملية شراء شقة وسيلة للربح الآجل.

«عبد الشافي» قسم مشتري الوحدات السكنية، إلى 3 أنواع: (الأول) يشتري مرة أو مرتين في العمر ويفتقد للخبرة ويضطر إلى الثقة العمياء في وسيط لشراء الشقة، (الثاني): تأجير العقارات، ويهدف للحصول على ربح ما لا يقل عن 15% من ثمن الشقة الأصلي في مدة لا تزيد عن 3 أشهر من وقت شرائها، أما (الثالث) فهم المستثمرون العقاريون وهم السبب الرئيسي في مشكلة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية، ويهدفون إلى تحقيق ربح يصل إلى 200% في بعض الأحيان.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات