X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 م
إغلاق 240 منشأة طبية في قنا خلال 8 أشهر تأخر إقلاع رحلتي نسمة وفلاي ناس بمطار القاهرة توقيع اتفاقية توزيع لحوم الأضاحي بين التموين والأوقاف.. اليوم وزير الثقافة يتفقد اليوم قصر ثقافة شبرا الخيمة مصرع عامل سقط من أعلى مصنع أعلاف في بني سويف إلغاء إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة قوات الأمن تحاصر قرية «كوم هتيم» بقنا للقبض على أطراف الخصومة هشام النجار: دخول الإسلاميين للسياسة أضر المجتمع عرض سيدة «قناة فالوب» بالمنيا على لجنة ثلاثية تابعة لوزارة الصحة طارق فهمي: إعادة تطبيع العلاقات مع سوريا خطوة إيجابية القبض على عصابة نسائية لسرقة رواد البنوك في الغربية إنتاج ألواح الطاقة الشمسية على قائمة خريطة الاستثمار برأس غارب بالصور.. تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالشرقية إخلاء 3 منازل متصدعة بحي غرب سوهاج خالد تاج الدين يودع شعره بكلمات أغنية جديدة بالصور.. حملة ليلية على المحال التجارية بالجمالية في الدقهلية بالصور.. احتفال نقابة المهندسين في سوهاج بيوم المتفوقين السنوي بالصور.. مستشفى الفيوم العام يتسلم أجهزة لغرفة الملاحظة من التبرعات «إيفرتون» يضع «جوارديولا» في قائمة الأرقام السلبية للمرة الأولى


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. "بيتك بإيدك" مبادرة لحل أزمة الإسكان

الثلاثاء 10/مارس/2015 - 08:24 م
محرر فيتو
 
قدم محمود عبد الشافي، صاحب مبادرة «بيتك بإيدك» لحل أزمة الإسكان، فكرة لمواجهة أزمة السماسرة وشركات الاستثمار العقاري، تتبنى مبدأ «اتحاد الملاك»، تبدأ بتجميع من 8 إلى 20 شخصا من راغبي الحصول على وحدة سكنية، ليتجمعوا معا لإنشاء عمارة سكنية لأنفسهم.

وفقًا لمبادرة «بيتك بإيدك» يتم إسناد المهمة لشخص واحد من المجموعة هو «مأمور اتحاد الملاك»، يكون مسئولًا -بالتعاون مع باقي الأعضاء- عن الإشراف على مهام إنشاء العمارة، بداية من شراء الأرض، مرورًا بعمليات البناء والتشطيب، وينتهي الأمر بإقامة 4 أدوار على الأقل تكفي لسكن ملاك العمارة، ويتبقى الطابقين الأرضي والأخير، ويمكن تأجيرهما كمحال وشقق، وبذلك يتم تعويض نسبة مما تم دفعه في بناء العمارة من الأساب، بل تصبح عملية شراء شقة وسيلة للربح الآجل.

«عبد الشافي» قسم مشتري الوحدات السكنية، إلى 3 أنواع: (الأول) يشتري مرة أو مرتين في العمر ويفتقد للخبرة ويضطر إلى الثقة العمياء في وسيط لشراء الشقة، (الثاني): تأجير العقارات، ويهدف للحصول على ربح ما لا يقل عن 15% من ثمن الشقة الأصلي في مدة لا تزيد عن 3 أشهر من وقت شرائها، أما (الثالث) فهم المستثمرون العقاريون وهم السبب الرئيسي في مشكلة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية، ويهدفون إلى تحقيق ربح يصل إلى 200% في بعض الأحيان.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات