X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 20 أكتوبر 2017 م
بالصور.. علا غانم ونجاتي يفضحان الخيانة الزوجية في «الفندق» دوين جونسون ينقذ عائلة من حريق في «Skyscraper» بالصور.. نجوم الفن في حفل ملكات جمال العرب أب يُضرب عن الطعام أمام «الوزراء» لتأجيل عمل المدارس اليابانية.. غدا محمد فاروق حكما للزمالك وسموحة فترة ضم لإذاعة القناة احتفالا بعيد السويس والإسماعيلية نشرة المحافظات وأبرزها: وثيقة زواج تنهي أزمة بطل الفيديو الجنسي وقميص النوم تشريعية النواب تناقش تعديل أحكام قانون العقوبات.. الأحد بالصور.. حبس عاطلين كونا تشكيلا عصابيا لسرقة الدراجات في الشرقية بالصور.. محافظ الغربية يقدم واجب العزاء لأسرة شهيد سيناء بزفتى بالفيديو.. علي الحجار: تذاكر حفل مدحت صالح بتخلص بعد 3 ساعات «صحة سوهاج» تشكل لجنة لفحص الأجهزة الطبية المعطلة بالمخازن إيهاب جلال يختار طارق عبدالله مدربا لإنبي نشرة الحوادث.. وأبرزها: حبس وكيل «قوى عاملة الإسماعيلية» بتهمة الرشوة بالفيديو.. علي الحجار ومدحت صالح يكشفان المواقف المحبطة في مشوارهما أمين مساعد صندوق العمال السابق يطالب بانتداب لجنة مستقلة للتحقيق معه بالفيديو.. محمد سعيد: الروتين الحكومي وراء عدم تفعيل نظام الصكوك بالفيديو.. أجمل 5 أهداف في الجولة الثالثة من الدوري الأوروبي الشمس يستضيف مباريات المجموعتين الثالثة والثامنة لبراعم القاهرة 2007


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. "بيتك بإيدك" مبادرة لحل أزمة الإسكان

الثلاثاء 10/مارس/2015 - 08:24 م
محرر فيتو
 
قدم محمود عبد الشافي، صاحب مبادرة «بيتك بإيدك» لحل أزمة الإسكان، فكرة لمواجهة أزمة السماسرة وشركات الاستثمار العقاري، تتبنى مبدأ «اتحاد الملاك»، تبدأ بتجميع من 8 إلى 20 شخصا من راغبي الحصول على وحدة سكنية، ليتجمعوا معا لإنشاء عمارة سكنية لأنفسهم.

وفقًا لمبادرة «بيتك بإيدك» يتم إسناد المهمة لشخص واحد من المجموعة هو «مأمور اتحاد الملاك»، يكون مسئولًا -بالتعاون مع باقي الأعضاء- عن الإشراف على مهام إنشاء العمارة، بداية من شراء الأرض، مرورًا بعمليات البناء والتشطيب، وينتهي الأمر بإقامة 4 أدوار على الأقل تكفي لسكن ملاك العمارة، ويتبقى الطابقين الأرضي والأخير، ويمكن تأجيرهما كمحال وشقق، وبذلك يتم تعويض نسبة مما تم دفعه في بناء العمارة من الأساب، بل تصبح عملية شراء شقة وسيلة للربح الآجل.

«عبد الشافي» قسم مشتري الوحدات السكنية، إلى 3 أنواع: (الأول) يشتري مرة أو مرتين في العمر ويفتقد للخبرة ويضطر إلى الثقة العمياء في وسيط لشراء الشقة، (الثاني): تأجير العقارات، ويهدف للحصول على ربح ما لا يقل عن 15% من ثمن الشقة الأصلي في مدة لا تزيد عن 3 أشهر من وقت شرائها، أما (الثالث) فهم المستثمرون العقاريون وهم السبب الرئيسي في مشكلة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية، ويهدفون إلى تحقيق ربح يصل إلى 200% في بعض الأحيان.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات