X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يونيو 2017 م
نشرة الحوادث.. وأبرزها: تعذيب وكيل رجل أعمال على يد بلطجية في إمبابة خبير بحار يكشف الأضرار الصحية لهجمات القناديل دعم مصر: نحتاج إلى بنية تشريعية متكاملة وقانون الاستثمار أول الطريق عابد: انتعاش سياحي بسبب حفلات العيد بالغردقة والجونة نشرة الأخبار.. وأبرزها: الوزراء يحذر من تطبيق الفدية الخبيث «petya» ياسمين عبد العزيز تهنئ السقا على هروب اضطراري: مبروك عليك رقم ١ محافظ الجيزة يوافق على إنشاء سوق للمواشي بمدينة الباويطي وزير الخارجية يجري اتصالا بمبعوث الأمم المتحدة الجديد لليبيا خبير: الشائعات تؤثر سلبيا على تعاملات الأجانب في البورصة ضبط 824 قرصا مخدرا و52 قطعة سلاح أبيض بالجيزة والإسكندرية غدا.. إعادة سهرة أبطال «ظل الرئيس» بالفضائية المصرية بالفيديو.. جمهور تامر حسني يهتف باسمه أمام السينمات برلماني يحذر الحكومة من التقاعس عن أداء دورها في مراقبة الأسعار الزمالك: محمد مسعد مكسب لقاء بتروجت مدير الكرة بالزمالك: حسام باولو السبب في استبعاد باسم مرسي الزمالك يطير فجر الخميس إلى زيمبابوي لمواجهة كابس يونايتد خالد جلال: مواجهة كابس يونايتد «حياة أو موت» إيرادات نشاط القابضة للأدوية في 4 سنوات بالصوت.. يارا تفاجئ محبيها بأحدث أغانيها «معذبني الهوا»



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الاقتصاد + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالفيديو.. "بيتك بإيدك" مبادرة لحل أزمة الإسكان

الثلاثاء 10/مارس/2015 - 08:24 م
محرر فيتو
 
قدم محمود عبد الشافي، صاحب مبادرة «بيتك بإيدك» لحل أزمة الإسكان، فكرة لمواجهة أزمة السماسرة وشركات الاستثمار العقاري، تتبنى مبدأ «اتحاد الملاك»، تبدأ بتجميع من 8 إلى 20 شخصا من راغبي الحصول على وحدة سكنية، ليتجمعوا معا لإنشاء عمارة سكنية لأنفسهم.

وفقًا لمبادرة «بيتك بإيدك» يتم إسناد المهمة لشخص واحد من المجموعة هو «مأمور اتحاد الملاك»، يكون مسئولًا -بالتعاون مع باقي الأعضاء- عن الإشراف على مهام إنشاء العمارة، بداية من شراء الأرض، مرورًا بعمليات البناء والتشطيب، وينتهي الأمر بإقامة 4 أدوار على الأقل تكفي لسكن ملاك العمارة، ويتبقى الطابقين الأرضي والأخير، ويمكن تأجيرهما كمحال وشقق، وبذلك يتم تعويض نسبة مما تم دفعه في بناء العمارة من الأساب، بل تصبح عملية شراء شقة وسيلة للربح الآجل.

«عبد الشافي» قسم مشتري الوحدات السكنية، إلى 3 أنواع: (الأول) يشتري مرة أو مرتين في العمر ويفتقد للخبرة ويضطر إلى الثقة العمياء في وسيط لشراء الشقة، (الثاني): تأجير العقارات، ويهدف للحصول على ربح ما لا يقل عن 15% من ثمن الشقة الأصلي في مدة لا تزيد عن 3 أشهر من وقت شرائها، أما (الثالث) فهم المستثمرون العقاريون وهم السبب الرئيسي في مشكلة ارتفاع أسعار الوحدات السكنية، ويهدفون إلى تحقيق ربح يصل إلى 200% في بعض الأحيان.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات