X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يونيو 2017 م
الذهب يتعافى من أدنى مستوى في 6 أسابيع الدولار يتراجع قبيل تعليقات مسئولين بالمركزي الأمريكي 32 راكبا يحررون محاضر ضد الخطوط الأردنية بمطار القاهرة ٥ أسرار في قصة القبض على أصالة بتهمة حيازة كوكايين «البترول»: ١٦٢ مليار جنيه لإجراء توسعات في شركات تكرير الخام بالصور.. تدافع المواطنين أمام بوابات حديقة الحيوان في ثالث أيام العيد بالفيديو.. مراهقون يتسلقون أشجار حديقة الأسماك وسط غياب أمني ٥٠ دقيقة تأخيرات القطارات ثالث أيام العيد بالصور.. «نساء الجنوب» تعيد على أطفال مؤسسة مجدي يعقوب ياسر عمر يطالب بمراعاة محدودي الدخل حال رفع الأسعار انفجار 5 أسطوانات بوتاجاز داخل مخبز في قنا بالصور.. إقبال متوسط على «الفسطاط» ثالث أيام العيد وسط وجود أمني محافظ الوادي الجديد: تحرير محاضر للممتنعين عن نظافة المزارع منتخب 99 يستأنف تدريباته استعدادا لودية الأردن 4 عاطلين يستدرجون حلاقا بالإسكندرية لإجباره على توقيع إيصالات أمانة سموحة يواصل تدريباته استعدادا لمواجهة زيسكو بالفيديو.. محافظ الإسماعيلية يستقبل نائب وزير الزراعة إقبال ضعيف على حدائق وشواطئ العريش ثالث أيام العيد توافد 520 زائرا على معبد دندرة في قنا بثالث أيام العيد



تفضيلات القراء
أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ مناهج بعين شمس: محرقة اليهود مشكوك في صحتها

الثلاثاء 03/فبراير/2015 - 01:06 م
ابراهيم الديب
 
قال الدكتور حسن شحاتة، خبير تربوى وأستاذ المناهج بجامعة عين شمس، بشأن بيان منظمة اليونسكو بالمطالبة بتدريس محرقة اليهود في كتب التاريخ للتعليم ماقبل الجامعى، إن الحادثة مشكوك في صحتها وليست كما يزعم اليهود.

أكد أستاذ المناهج أن الهدف من وراء المطالبة بتدريس هذه الواقعة هو التعاطف مع اليهود واظهارهم بصورة المفترى عليهم وهو ما يتناقض مع واقع عالمنا العربي في صراعه مع اليهود على مر العصور، مشيرًا إلى أنهم يقومون يوميًا بعمل العديد من المذابح ضد الفلسطينيين ولم يطالب أحد بتدريس مثل هذه الوقائع في التاريخ.

أشار شحاتة إلى أن تدريس التاريخ يعتمد على سرد الاحداث الصحيحة وليست المشكوك في صحتها بالإضافة إلى الخبرات السارة والأحداث الحضارية التي تربي الأفراد وتجمع الأمم وتبتعد عن التفريق بينهم، منوهًا إلى أن فكرة تدريسي واقعة المحرقة لا تتفق مع حقوق الإنسان بفرض تدريس اخبار العنف والمأسي له ولا تتفق مع الإنسان الكونى الجديد كما انها فكرة غريبة تتناقض مع التربية الحديثة وأهداف تدريس التاريخ.

أوضح الخبير التربوى أن دراسة التاريخ تعتمد على تدريس القيم الحضارية والخبرات التي لها قيمة في الحياة والتي يجب أن يتوافر فيها التسامح والحرية والبهجة كصفات أساسية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات