X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
نشرة المحافظات وأبرزها: تلاميذ مدرسة بالدقهلية يودعون جثمان معلمتهم عبدالله عمرو دياب يحتضن شقيقته في أحدث صورة بالصور.. رئيس «العربي للتعليم» يدعو للاهتمام بالسياحة التعليمية رشا نبيل تفتح ملف التبرع بالأعضاء البشرية في «كلام تاني» غدًا نشرة الأخبار وأبرزها «التموين» تكشف حقيقة طرح كيلو السكر بـ8 جنيهات نائب يطالب بحل أزمة التسويات لموظفي الخدمة المدنية مورينيو بعد الفوز على بنفيكا: الدفاع ليس جريمة إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى نفق «أبو صالح» ببني سويف نقيب المهندسين يشكر وزير الصحة على إدراج العاملين بالوزارة باللائحة محافظ كفر الشيخ: ترميم 134 عمودا بالمسجد الإبراهيمي بني سويف: تطهير 7 مخرات استعدادا للسيول والتنفيذ عملي القبض على موظفين ببريد الدقهلية لتزويرهما توقيع العملاء واختلاس أموالهم بازل يفوز على سسكا موسكو بثنائية نظيفة في دوري الأبطال ضبط 7 أشخاص حاولوا السفر بجوازات سفر مزورة في مطار القاهرة بالفيديو.. مانشستر يونايتد يفوز على بنفيكا بهدف في دوري الأبطال بالفيديو.. «يوفنتوس» يخطف فوزا صعبا أمام سبورتينج لشبونة 2/1 مصرع شاب سقط من أعلى سطح منزله بسبب جرعة مخدرات بأكتوبر بالفيديو.. بايرن ميونخ يكتفي بثلاثية في شباك سيلتك بدوري الأبطال بالفيديو.. سان جيرمان يسحق أندرلخت برباعية في دوري الأبطال


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ مناهج بعين شمس: محرقة اليهود مشكوك في صحتها

الثلاثاء 03/فبراير/2015 - 01:06 م
ابراهيم الديب
 
قال الدكتور حسن شحاتة، خبير تربوى وأستاذ المناهج بجامعة عين شمس، بشأن بيان منظمة اليونسكو بالمطالبة بتدريس محرقة اليهود في كتب التاريخ للتعليم ماقبل الجامعى، إن الحادثة مشكوك في صحتها وليست كما يزعم اليهود.

أكد أستاذ المناهج أن الهدف من وراء المطالبة بتدريس هذه الواقعة هو التعاطف مع اليهود واظهارهم بصورة المفترى عليهم وهو ما يتناقض مع واقع عالمنا العربي في صراعه مع اليهود على مر العصور، مشيرًا إلى أنهم يقومون يوميًا بعمل العديد من المذابح ضد الفلسطينيين ولم يطالب أحد بتدريس مثل هذه الوقائع في التاريخ.

أشار شحاتة إلى أن تدريس التاريخ يعتمد على سرد الاحداث الصحيحة وليست المشكوك في صحتها بالإضافة إلى الخبرات السارة والأحداث الحضارية التي تربي الأفراد وتجمع الأمم وتبتعد عن التفريق بينهم، منوهًا إلى أن فكرة تدريسي واقعة المحرقة لا تتفق مع حقوق الإنسان بفرض تدريس اخبار العنف والمأسي له ولا تتفق مع الإنسان الكونى الجديد كما انها فكرة غريبة تتناقض مع التربية الحديثة وأهداف تدريس التاريخ.

أوضح الخبير التربوى أن دراسة التاريخ تعتمد على تدريس القيم الحضارية والخبرات التي لها قيمة في الحياة والتي يجب أن يتوافر فيها التسامح والحرية والبهجة كصفات أساسية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات