X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أغسطس 2017 م
برلماني يطالب بسرعة تفعيل الحكومة الإلكترونية لمكافحة الفساد خبير زراعي: إقامة مدينة زراعية بالقطارة يحتاج لدراسات جدوى طاهر: تجاهلنا بند الثماني سنوات حتى لا نتهم بإقصاء أشخاص بعينهم طاهر: لدينا أسماء القضاة الذين سيشرفون على عمومية الأهلي طاهر: خبراء القانون أكدوا صحة موقف الأهلي من الجمعية الخاصة طاهر: لن ندخل في مهاترات مع من يهاجمون الأهلي جاسر رياض: موقف الأهلي من الجمعية الخاصة سليم أغنية «أنا بتخان» تثير سخرية رواد مواقع التواصل بالصور.. غلق «قطونيل» بشارع الجيش بسبب الترخيص حقيبة ملابس تثير رعب الأهالي وسط مدينة أسوان بالفيديو.. بايرن ميونيخ يتقدم بثنائية على ليفركوزن بالشوط الأول بالصور.. إزالة شوادر الخراف المخالفة بمدينة نصر بالفيديو.. صابر الرباعي يوجه رسالة لجمهوره قبل حفله بمهرجان اهمج مانشستر سيتي يفتح أبوابه لضم ميسي بالصور.. وزير الأوقاف يصل الإسكندرية لبحث تطوير العمل الدعوي بالصور.. الآلاف يصطفون أمام مسرح جولف بورتو مارينا في انتظار عمرو دياب تسليم 7 متهمين من عائلتي «كوم هتيم» في أبو تشت لقوات أمن قنا بالفيديو..توليسو يتقدم لـ بايرن ميونخ بهدف ثان في ليفركوزن قنديل يرد على تصريحات مدربي تركيا والجزائر بشأن تعديلات الكرة الطائرة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

أستاذ مناهج بعين شمس: محرقة اليهود مشكوك في صحتها

الثلاثاء 03/فبراير/2015 - 01:06 م
ابراهيم الديب
 
قال الدكتور حسن شحاتة، خبير تربوى وأستاذ المناهج بجامعة عين شمس، بشأن بيان منظمة اليونسكو بالمطالبة بتدريس محرقة اليهود في كتب التاريخ للتعليم ماقبل الجامعى، إن الحادثة مشكوك في صحتها وليست كما يزعم اليهود.

أكد أستاذ المناهج أن الهدف من وراء المطالبة بتدريس هذه الواقعة هو التعاطف مع اليهود واظهارهم بصورة المفترى عليهم وهو ما يتناقض مع واقع عالمنا العربي في صراعه مع اليهود على مر العصور، مشيرًا إلى أنهم يقومون يوميًا بعمل العديد من المذابح ضد الفلسطينيين ولم يطالب أحد بتدريس مثل هذه الوقائع في التاريخ.

أشار شحاتة إلى أن تدريس التاريخ يعتمد على سرد الاحداث الصحيحة وليست المشكوك في صحتها بالإضافة إلى الخبرات السارة والأحداث الحضارية التي تربي الأفراد وتجمع الأمم وتبتعد عن التفريق بينهم، منوهًا إلى أن فكرة تدريسي واقعة المحرقة لا تتفق مع حقوق الإنسان بفرض تدريس اخبار العنف والمأسي له ولا تتفق مع الإنسان الكونى الجديد كما انها فكرة غريبة تتناقض مع التربية الحديثة وأهداف تدريس التاريخ.

أوضح الخبير التربوى أن دراسة التاريخ تعتمد على تدريس القيم الحضارية والخبرات التي لها قيمة في الحياة والتي يجب أن يتوافر فيها التسامح والحرية والبهجة كصفات أساسية.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات