رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

الجيش الباكستانى ينظم مناورة بحرية متعددة الجنسيات فى كراتشى

الجيش الباكستانى
الجيش الباكستانى

قال قائد الأسطول الباكستاني الرير ادميرال خان هشام بن صديق إن قوات البحرية الباكستانية ستبدأ اليوم مناورة "أمان -13" البحرية متعددة الجنسيات في سواحل مدينة كراتشي الباكستانية المطلة على بحر العرب وتستمر 5 أيام بمشاركة 34 دولة .

وأضاف بن صديق - في مؤتمر صحفي عقده في مدينة كراتشي - أن هذه المناورة تقامتحت شعار "معا من أجل السلام" وتهدف إلى إظهار عزيمة موحدة في مواجهة الإرهاب والجرائم في المجال البحري ومن بينها القرصنة، والمساهمة في تحقيق السلام والاستقرار الإقليميين .
وأوضح أن سلسلة أمان للمناورات المتعددة الجنسيات بدأت في عام 2007 وأن /أمان -13/ هي المناورة الرابعة من نوعها وتهدف إلى توفير منتدى مشترك لتبادل المعلومات، والتفاهم المتبادل وتحديد المجالات ذات الاهتمام المشترك.
وأشار إلى أن البلدان المشاركة بأصول بحرية هي أستراليا ، بنجلاديش، الصين وإيطاليا إندونيسيا (قوة العمليات الخاصة فقط)، اليابان، ماليزيا، سريلانكا، تركيا، دولة الإمارات العربية المتحدة، المملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية.
أما البلدان المشاركة بمراقبين فهي أستراليا، أذربيجان، البحرين، البرازيل، كندا، مصر، ألمانيا، إيطاليا، الأردن، المالديف، ميانمار، نيجيريا، وشمال السودان، سلطنة عمان، بولندا، قطر، روسيا، السعودية، كوريا الجنوبية، تنزانيا، تركيا، تركمانستان، أوكرانيا، الإمارات والولايات المتحدة الأمريكية.
Advertisements
الجريدة الرسمية