X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 سبتمبر 2017 م
بالصور.. مصري ينافس الغرب في غناء الراب علوم البحار: تنفيذ مشروع لإنتاج 50 طن أسماك بجنوب سيناء بالصور.. طلاب يتسلقون أسوار مدرسة لحجز المقاعد الأولى بأسيوط تامر حسني يطرح «الله شاهد» مع فريقه بــ «The Voice Kids» عضو بـ «الشركات السياحية»: موقع العمرة يشمل 80%‎ من فنادق مكة والمدينة «أخضر يابس» يشارك في مهرجان سلا الدولي لأفلام المرأة بالمغرب صديق مقرب من الفيشاوى يكشف حقيقة سكره قبل صعوده مسرح مهرجان الجونة التطوير العقاري: استقرار السوق يقلل معدلات التضخم بالصور.. مدرسة الكمال بدون خدمات في الدقهلية.. «تقرير» وائل رياض: «قولتلكم رادس أهلاوي» عضو بـ«دينية النواب»: فتوى معاشرة الزوجة المتوفاة تقشعر لها الأبدان فوز فرق مصر للطيران للسلة والشطرنج وخماسي 50 سنة عمرو سلامة عن منتجى الشيخ جاكسون: «تركوا بصمة في حياتى» بالفيديو.. إلهام شاهين: الجونة مدينة الانطلاق ولازم كل الناس تزورها وزير القوى العاملة: نبحث مشكلات المصانع المغلقة خبير: السيولة الكبيرة تدفع مؤشر EGX70 للصعود القبض على قاتل جاره بسبب لعب الأطفال في المطرية طليق ميجان ماركل ينتج مسلسلا جديدا عن قصة طلاقه بالفيديو.. مدير أمن الإسماعيلية يوجه بحسن معاملة المواطنين


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

بالصور.. "ثقافة للحياة" تشن حربا على "الفرانكوعربي"

الأحد 21/ديسمبر/2014 - 05:22 م
بالصور.. ثقافة للحياة
 
في احتفالية اليوم العالمي للغة العربية التي شاركت فيها حملة "ثقافة للحياة" مع جمعية "حماة اللغة العربية" والجمعية الأفريقية بالقاهرة، بحضور السفير محمد نصر الدين، ولفيف من المثقفين والباحثين والشعراء، شنت حملة ثقافة للحياة حربًا على استخدام الفرانكو عربي في الكتابة بدلا من استخدام اللغة العربية.

قال باسم الجنوبي، مدير حملة ثقافة للحياة، أثناء كلمته في الاحتفالية، أن اللغة العربية ليس فقط أداة تواصل بين المواطنين، لكنها أداة تواصل بيننا وبين هويتنا وثقافتنا وتراثنا، وأضاف أن اللغة العربية العمود الفقري لوحدتنا وقوميتنا العربية والتفريط فيها لحساب لغات أخرى دليل على نقص نفسي وأزمة ثقافية في مجتمعاتنا يجب معالجته وهذا دور وزارات التربية والتعليم والثقافة والإعلام والمؤسسات الدينية في مصر.

وأكد "الجنوبي" أن الدعوات التي تريد تطبيع استخدام الفرانكو بدل اللغة العربية هي دعوات لا نسب لها بأي معرفة بطبيعة اللغة، وأن أصحاب هذه الدعوات لا يقدّرون الأزمة النفسية والثقافية التي يعانون منها.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للغة العربية هو أحد الأيام العالمية التي أقرتها الأمم المتحدة، وفي مثل هذا اليوم تحتفل المؤسسات الثقافية بعيد اللغة العربية وتشجع على استخدامها والاعتزاز بها.
بالصور.. "ثقافة للحياة" تشن حربا على "الفرانكوعربي"
بالصور.. "ثقافة للحياة" تشن حربا على "الفرانكوعربي"
بالصور.. "ثقافة للحياة" تشن حربا على "الفرانكوعربي"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات