X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 21 يوليو 2017 م
جنازة شهيد الفيوم تتحول لتظاهرة ضد الإرهاب بمسقط رأسه بالدقهلية أجهزة حديثة لجراحة المخ والأعصاب بمستشفى بني سويف العام التنمية الصناعية: طرح كراسات شروط تطوير 3 مجمعات الإثنين المقبل ارتفاع أسعار الأسمنت الأبيض.. و«سوبر رويال المنيا» بـ 1650 جنيها للطن الوفد يطالب جامعة الدول العربية بالتدخل لوقف انتهاكات الأقصى استقرار أسعار الطوب.. و«الرملي الخفيف» بـ550 جنيها تجديد حبس صاحب ورشة بعين شمس لتقليده العلامات التجارية إجراء مسح شامل للأطفال بدور الرعاية الاجتماعية بالقليوبية ارتفاع أسعار الجبس.. و«الدولية» بـ640 جنيها للطن سقوط تشكيل عصابي لسرقة السيارات في مصر القديمة بالفيديو.. وقفة ضد الإرهاب بالقائد إبراهيم في الإسكندرية إنشاء أول مركز طبي نموذجي يضم جميع التخصصات بالعبور ارتفاع أسعار الأسمنت.. و«طرة» بـ753 جنيها للطن حصر المطبات بـ«المعصرة» لإعادة رصفها تجديد حبس قاتل والدته في مدينة نصر بالصور.. تطوير مطلع كوبري أبو وافية بالشرابية رئيس حي شبرا يبحث مشكلة «الرايش» بمساكن أحمد حلمي الزمالك يخاطب إنبي والمقاولون لشراء فاروق والشامي نقيب «صيادلة الجيزة»: لم أخالف القانون واتهامات الأمين العام «ادعاءات»



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد

ads


 

بالصور.. "ثقافة للحياة" تشن حربا على "الفرانكوعربي"

الأحد 21/ديسمبر/2014 - 05:22 م
 
في احتفالية اليوم العالمي للغة العربية التي شاركت فيها حملة "ثقافة للحياة" مع جمعية "حماة اللغة العربية" والجمعية الأفريقية بالقاهرة، بحضور السفير محمد نصر الدين، ولفيف من المثقفين والباحثين والشعراء، شنت حملة ثقافة للحياة حربًا على استخدام الفرانكو عربي في الكتابة بدلا من استخدام اللغة العربية.

قال باسم الجنوبي، مدير حملة ثقافة للحياة، أثناء كلمته في الاحتفالية، أن اللغة العربية ليس فقط أداة تواصل بين المواطنين، لكنها أداة تواصل بيننا وبين هويتنا وثقافتنا وتراثنا، وأضاف أن اللغة العربية العمود الفقري لوحدتنا وقوميتنا العربية والتفريط فيها لحساب لغات أخرى دليل على نقص نفسي وأزمة ثقافية في مجتمعاتنا يجب معالجته وهذا دور وزارات التربية والتعليم والثقافة والإعلام والمؤسسات الدينية في مصر.

وأكد "الجنوبي" أن الدعوات التي تريد تطبيع استخدام الفرانكو بدل اللغة العربية هي دعوات لا نسب لها بأي معرفة بطبيعة اللغة، وأن أصحاب هذه الدعوات لا يقدّرون الأزمة النفسية والثقافية التي يعانون منها.

جدير بالذكر أن اليوم العالمي للغة العربية هو أحد الأيام العالمية التي أقرتها الأمم المتحدة، وفي مثل هذا اليوم تحتفل المؤسسات الثقافية بعيد اللغة العربية وتشجع على استخدامها والاعتزاز بها.
بالصور.. "ثقافة للحياة" تشن حربا على "الفرانكوعربي"
بالصور.. "ثقافة للحياة" تشن حربا على "الفرانكوعربي"
بالصور.. "ثقافة للحياة" تشن حربا على "الفرانكوعربي"

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات