X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 25 مارس 2017 م
عمرو بدر: لا نعترف باجتماع هيئة مكتب الصحفيين وقراراته سلطات المطار تكشف تفاصيل التزام الركاب بحظر حمل الأجهزة الإلكترونية «المرأة للإرشاد» يستنكر اغتصاب طفلة الدقهلية ويطالب بعقاب المتهم ضبط مسجل خطر هارب من 45 حكما قضائيا في الهرم المغرب يهزم بوركينا فاسو بهدفين وديا مرصد الأزهر يتابع تحدي حركة الشباب للحكومة الصومالية الجديدة الأزهر عن زعيم بوكو حرام: مصاب بجنون العظمة ولا يعرف شيئا عن الشريعة القصة الكاملة لاغتصاب طفلة عمرها عامان.. المتهم جردها من «البامبرز» واعتدى عليها.. مصدر طبي يؤكد إصابتها بجرح قطعي في غشاء البكارة.. واستقرار الحالة بعد إجراء عملية جراحية وزير الأوقاف يشيد بدور القوات المسلحة في تشييد مسجد الصحابة خالد رفعت يعتذر عن منصبه في الزمالك النيابة تعاين العقار المنهار في جاردن سيتي تحطم 5 سيارات في انهيار عقار جاردن سيتي بالفيديو.. إيطاليا تفوز على ألبانيا بثنائية نظيفة في تصفيات أوروبا الحماية المدنية تحاول إنقاذ محتجزين داخل عقار جاردن سيتي المنهار مدير أمن القاهرة ينتقل لموقع انهيار عقار جاردن سيتي تكريم أنغام كأفضل مطربة في أوسكار المحور حسين الزناتي: نبحث تقديم أنشطة وخدمات جديدة للصحفيين أنغام تشعل حفل أوسكار المحور في الأوبرا بالصور.. جنات تحيي حفلا غنائيا لإحدى شركات قطاع الأعمال



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وكيل «الأزهر»: لهذه الأسباب لم نُكفر «داعش»

الجمعة 12/ديسمبر/2014 - 10:01 م
 الدكتور عباس شومان، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف محمود مصطفى
 
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر كمؤسسة رسمية لم يكفر على مدى تاريخه أحدًا من الناس، أو جماعة من الجماعات، وأن هذه ليست مهمة الأزهر، فالتكفير مسألة تتعلق بالاعتقاد، يجب أن يصدره القاضي بعد التحقيق والتدقيق لمعرفة قصد القائل بقوله أو فعله المنسوب إليه، موضحا أنه يجب الحذر من إطلاقه على الناس لقوله -صلى الله عليه وسلم-إذا قال المرء لأخيه يا كافر فقد باء باسمها أحدهما فإن كان كما قال وإلا ردت إليه.

وأشار "شومان"، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، إلى أن الانشغال بهذه القضية لن يفيد في شيء، وأن الأزهر لم يحكم بكفر "داعش" ولا إسلامهم، ولا يحق له ذلك، لا مع "داعش" ولا مع غيرهم، ولم يتعرض لهذه المسألة أصلا، لكن المؤتمر بين أن كل تنظيم يتبنى العنف المسلح وسيلة يروع بها الآمنين ويعتدي على دمائهم أو أموالهم أو أعراضهم هو تنظيم إرهابي لا فرق بين كونه تنظيم داعش أو بيت المقدس أو الإخوان أو غيرهم، لا علاقة لأفعالهم بصحيح الدين الإسلامي أو غيره من الأديان.

وأضاف أن "الناس تركوا هذا الأمر وخاضوا إلى مسألة تكفير الأزهر لداعش من عدمه، وما يحتمله عدم التكفير، حتى إن بعضهم يرى أن الأزهر يكون داعما لداعش إذا لم يكفرهم، ثم تمادى الناس أكثر فزعموا أن الأزهر كفر من قبل بعض الناس من الكتاب والمفكرين فلماذا لم يكفر داعش؟".

وأكد "شومان"، أن الناس في هذه الفترة مشغولة بالاتصالات لطلب التفسيرات حول بيان الأزهر الأخير الذي أصدره، موضحا وجهة نظر أحد المشاركين في مؤتمره الأخير وهو مفتي نيجيريا الذي طلب نفي تكفيره لتنظيم داعش الإرهابي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات