X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
السبت 28 مايو 2016 م
«آلان ديلون»: انفصالي عن زوجتي بسبب تغير شخصيتي طوال الوقت بالصوت.. تعرف على الفئات الأكثر أولوية بـ«وحدات الإسكان الاجتماعي» بالصور.. تكريم المتحررين من الأمية في نقادة بقنا بالصور.. مجموعة في حب شبرا الخيمة تناقش تسديد ديون الغارمات إعادة رصف طريق أبوشلبي بفاقوس في الشرقية بالفيديو..«كراسكو» يسجل هدف التعادل لأتليتكو في مرمى ريـال مدريد غدا.. «سي بي سي» تحسم مصير برنامج مفيد فوزي حبس الفنانة غادة إبراهيم وآخرين 3 سنوات الأكثر قراءة بـ «حوادث فيتو» التحالف الشعبي بالإسكندرية يواصل «اعتصام الأرض» ريـال مدريد يواصل تقدمه بهدف على أتليتكو بعد 70 دقيقة نشرة أخبار «سياسة فيتو» وأبرزها استماع النيابة لأقوال «قلاش» غدا مصرع مزارع بطلق ناري وإصابة 4 لخلاف على قطعة أرض بكفر الشيخ «موازنة النواب» تجتمع بحضور رؤساء اللجان والهيئات البرلمانية «صوت القاهرة» تصعد لدوري الدرجة الأولى في كرة القدم «تجمهر المواطنين لحجز شقق ماونتن» الأكثر قراءة في «اقتصاد فيتو» ضبط ورشة تصنيع أسلحة يديرها عامل بأسيوط بالفيديو.. جريزمان يهدر ركلة جزاء أمام ريـال مدريد إحباط ترويج 3 آلاف قرص «ترامادول» في الفشن ببني سويف بالصور.. كلاكيت تاني مرة.. تعليق لافتات سحب الثقة من عاشور «أمام مكتبه»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وكيل «الأزهر»: لهذه الأسباب لم نُكفر «داعش»

الجمعة 12/ديسمبر/2014 - 10:01 م
 الدكتور عباس شومان، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف محمود مصطفى
 
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر كمؤسسة رسمية لم يكفر على مدى تاريخه أحدًا من الناس، أو جماعة من الجماعات، وأن هذه ليست مهمة الأزهر، فالتكفير مسألة تتعلق بالاعتقاد، يجب أن يصدره القاضي بعد التحقيق والتدقيق لمعرفة قصد القائل بقوله أو فعله المنسوب إليه، موضحا أنه يجب الحذر من إطلاقه على الناس لقوله -صلى الله عليه وسلم-إذا قال المرء لأخيه يا كافر فقد باء باسمها أحدهما فإن كان كما قال وإلا ردت إليه.

وأشار "شومان"، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، إلى أن الانشغال بهذه القضية لن يفيد في شيء، وأن الأزهر لم يحكم بكفر "داعش" ولا إسلامهم، ولا يحق له ذلك، لا مع "داعش" ولا مع غيرهم، ولم يتعرض لهذه المسألة أصلا، لكن المؤتمر بين أن كل تنظيم يتبنى العنف المسلح وسيلة يروع بها الآمنين ويعتدي على دمائهم أو أموالهم أو أعراضهم هو تنظيم إرهابي لا فرق بين كونه تنظيم داعش أو بيت المقدس أو الإخوان أو غيرهم، لا علاقة لأفعالهم بصحيح الدين الإسلامي أو غيره من الأديان.

وأضاف أن "الناس تركوا هذا الأمر وخاضوا إلى مسألة تكفير الأزهر لداعش من عدمه، وما يحتمله عدم التكفير، حتى إن بعضهم يرى أن الأزهر يكون داعما لداعش إذا لم يكفرهم، ثم تمادى الناس أكثر فزعموا أن الأزهر كفر من قبل بعض الناس من الكتاب والمفكرين فلماذا لم يكفر داعش؟".

وأكد "شومان"، أن الناس في هذه الفترة مشغولة بالاتصالات لطلب التفسيرات حول بيان الأزهر الأخير الذي أصدره، موضحا وجهة نظر أحد المشاركين في مؤتمره الأخير وهو مفتي نيجيريا الذي طلب نفي تكفيره لتنظيم داعش الإرهابي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات