نتيجة الثانوية العامة 2016 بعد قليل
X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 24 يوليو 2016 م
القطاوي يرفض التوقيع للمصري لضعف المقابل المادي بالصور.. إحباط تهريب 5980 قرصا مخدرا بـ7 ملايين جنيه بمطار القاهرة علاء عابد: البرلمان الحالي «مجلس الثورة» منتخب 2000 يواجه منتخب الإسكندرية مواليد 99 وديا.. الأربعاء السابع على «علمى رياضة»: فضلت الثانوية عن النجومية في عالم الكرة أحمد السعدني ضيف أميرة نور في «شارع الفن» «الورداني»: لم يتم إخطارنا رسميا بإيقاف إيهاب عبدالرحمن بالصوت.. الأولى مكرر بالشرقية: «بحب الغلابة ونفسي أبقى طبيبة» الاتحاد السكندري يُغازل «رمزي خالد« للعودة لناديه «النواب» يرجئ الموافقة على اختصاص الإدارية في التحقيق مع القيادات «متعب وغالي» يضعان روشتة الصعود الأفريقي لنجوم الأهلي مؤتمر لرئيسة اتحاد الإذاعة والتليفزيون لتحقيق الشفافية للرأي العام بوادر أزمة بين إسماعيل يوسف ومحمد حلمي بسبب السعيد خالد أبو بكر: إنشاء جهاز مستقل له سلطة الضبطية يمنع الفساد كواليس صدور قرار إيقاف إيهاب عبد الرحمن بسبب المنشطات كواليس قرار مارتن يول برفض عودة محمد حمدى زكى «القضاة» ينظم حفل تكريم لمعاوني النيابة الجدد بعد أدائهم اليمين.. السبت بالفيديو.. أول الثانوية ببني سويف: أود الالتحاق بـ«الطب العسكري» اتحاد ألعاب القوى يطلب تحليل العينة «B» لإيهاب عبد الرحمن


تفضيلات القراء
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وكيل «الأزهر»: لهذه الأسباب لم نُكفر «داعش»

الجمعة 12/ديسمبر/2014 - 10:01 م
 الدكتور عباس شومان، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف محمود مصطفى
 
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر كمؤسسة رسمية لم يكفر على مدى تاريخه أحدًا من الناس، أو جماعة من الجماعات، وأن هذه ليست مهمة الأزهر، فالتكفير مسألة تتعلق بالاعتقاد، يجب أن يصدره القاضي بعد التحقيق والتدقيق لمعرفة قصد القائل بقوله أو فعله المنسوب إليه، موضحا أنه يجب الحذر من إطلاقه على الناس لقوله -صلى الله عليه وسلم-إذا قال المرء لأخيه يا كافر فقد باء باسمها أحدهما فإن كان كما قال وإلا ردت إليه.

وأشار "شومان"، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، إلى أن الانشغال بهذه القضية لن يفيد في شيء، وأن الأزهر لم يحكم بكفر "داعش" ولا إسلامهم، ولا يحق له ذلك، لا مع "داعش" ولا مع غيرهم، ولم يتعرض لهذه المسألة أصلا، لكن المؤتمر بين أن كل تنظيم يتبنى العنف المسلح وسيلة يروع بها الآمنين ويعتدي على دمائهم أو أموالهم أو أعراضهم هو تنظيم إرهابي لا فرق بين كونه تنظيم داعش أو بيت المقدس أو الإخوان أو غيرهم، لا علاقة لأفعالهم بصحيح الدين الإسلامي أو غيره من الأديان.

وأضاف أن "الناس تركوا هذا الأمر وخاضوا إلى مسألة تكفير الأزهر لداعش من عدمه، وما يحتمله عدم التكفير، حتى إن بعضهم يرى أن الأزهر يكون داعما لداعش إذا لم يكفرهم، ثم تمادى الناس أكثر فزعموا أن الأزهر كفر من قبل بعض الناس من الكتاب والمفكرين فلماذا لم يكفر داعش؟".

وأكد "شومان"، أن الناس في هذه الفترة مشغولة بالاتصالات لطلب التفسيرات حول بيان الأزهر الأخير الذي أصدره، موضحا وجهة نظر أحد المشاركين في مؤتمره الأخير وهو مفتي نيجيريا الذي طلب نفي تكفيره لتنظيم داعش الإرهابي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات