X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الإثنين 29 أغسطس 2016 م
خبير اقتصادي يطالب باستغلال زيارة الرئيس إلى الصين لجذب الاستثمارات «DNCE» تفوز بجائزة أفضل فنان جديد في حفل «MTV» «كلدبلاي» تحصد جائزة الأغاني المصورة لأفضل مؤثرات في حفل «MTV» «فيفث هيرموني» تحصد جائزة أغنية الصيف في حفل «MTV» «Work from Home» تحصد جائزة الأغاني المصورة لأفضل تعاون بحفل «MTV» «بيونسيه» تحصد جائزة أفضل أغنية مصورة لأنثى في حفل «MTV» بالصور.. نيكي ميناج وأريانا جراندي يثيران الجدل على مسرح «MTV VMAs» اليوم.. انطلاق معسكر «منتخب 97» استعدادا لأمم أفريقيا صلاح الجندي: المشاركة في قمة الـ 20 فرصة لا تتكرر ويجب استغلالها «غرفة البترول والتعدين» تطالب باستغلال الثروة المعدنية بطريقة سليمة «بوراك أوزجيفيت» يحتضن فتاة مجهولة على إحدى السفن في تركيا محمود عبد الحي: الدولة تحتاج إلى زيادة الإنتاج بدلا من تخفيض العمالة ضبط عاطل بحوزته 60 قرص تامول في الجيزة ضبط 7 أشخاص بحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات في البحيرة الإسكان الاجتماعي أبرز مشروعات مدينة «الشروق».. «تقرير» ضبط «عجلاتي» بحوزته أسلحة نارية وطلقات خرطوش في الجيزة بالصور.. حملة أمنية ومرورية مكبرة بشرم الشيخ غلق 10 مراكز دروس خصوصية في كفر الشيخ ترفيق 230 فدانا في «الصالحية الجديدة» تمهيدا لاستثمارها.. «تقرير»


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الثقافة + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وكيل «الأزهر»: لهذه الأسباب لم نُكفر «داعش»

الجمعة 12/ديسمبر/2014 - 10:01 م
 الدكتور عباس شومان، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف محمود مصطفى
 
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر كمؤسسة رسمية لم يكفر على مدى تاريخه أحدًا من الناس، أو جماعة من الجماعات، وأن هذه ليست مهمة الأزهر، فالتكفير مسألة تتعلق بالاعتقاد، يجب أن يصدره القاضي بعد التحقيق والتدقيق لمعرفة قصد القائل بقوله أو فعله المنسوب إليه، موضحا أنه يجب الحذر من إطلاقه على الناس لقوله -صلى الله عليه وسلم-إذا قال المرء لأخيه يا كافر فقد باء باسمها أحدهما فإن كان كما قال وإلا ردت إليه.

وأشار "شومان"، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، إلى أن الانشغال بهذه القضية لن يفيد في شيء، وأن الأزهر لم يحكم بكفر "داعش" ولا إسلامهم، ولا يحق له ذلك، لا مع "داعش" ولا مع غيرهم، ولم يتعرض لهذه المسألة أصلا، لكن المؤتمر بين أن كل تنظيم يتبنى العنف المسلح وسيلة يروع بها الآمنين ويعتدي على دمائهم أو أموالهم أو أعراضهم هو تنظيم إرهابي لا فرق بين كونه تنظيم داعش أو بيت المقدس أو الإخوان أو غيرهم، لا علاقة لأفعالهم بصحيح الدين الإسلامي أو غيره من الأديان.

وأضاف أن "الناس تركوا هذا الأمر وخاضوا إلى مسألة تكفير الأزهر لداعش من عدمه، وما يحتمله عدم التكفير، حتى إن بعضهم يرى أن الأزهر يكون داعما لداعش إذا لم يكفرهم، ثم تمادى الناس أكثر فزعموا أن الأزهر كفر من قبل بعض الناس من الكتاب والمفكرين فلماذا لم يكفر داعش؟".

وأكد "شومان"، أن الناس في هذه الفترة مشغولة بالاتصالات لطلب التفسيرات حول بيان الأزهر الأخير الذي أصدره، موضحا وجهة نظر أحد المشاركين في مؤتمره الأخير وهو مفتي نيجيريا الذي طلب نفي تكفيره لتنظيم داعش الإرهابي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات