X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 29 سبتمبر 2016 م
بالصور.. بروتوكول تعاون بين أكاديمية الفنون المصرية وجامعة اليرموك «أحمد حمودي» على مقاعد بدلاء الباطن أمام التعاون في كأس ولي العهد «البرادعي»: أصبحنا مجتمعا دوليا وضع الحيوان فيه أفضل من الإنسان الكاف يخطر الزمالك بموعد لقاء الذهاب أمام صن داونز بالصور.. «صحة الدقهلية» تعلن حاجتها لشغل وظائف 6 مديرين أسعار الحديد بالأسواق.. اليوم منى سالم: نوبات هبوط السكر أكبر تحد يومي للمرضى بالفيديو.. «النيران الصديقة» تتقدم بالهدف الأول لـ«بتروجيت» في أسوان بالفيديو.. بتروجيت يفوز بثنائية على أسوان في الدوري بالفيديو.. «البث والإخراج» يفسدان مباراة بتروجيت أمام أسوان الإسماعيلي يدرس العرض الإسباني لتسويق «شكري نجيب» طارق العتال: هذه حكاية صورة نجلتي مع خالد الجندي بالفيديو.. «أسامة محمد» يتقدم بهدف ثانٍ لبتروجيت في أسوان مساعد وزير الخارجية الأسبق عضو بمجلس «تجارة الزقازيق» محافظ قنا يستقبل مطران الكنيسة الكاثوليكية بطيبة مهلة 6 أشهر لإنهاء أعمال تصفية «النيل للكبريت» بالصور.. «الليثي» ينفرد بحوار مع دريد لحام في «بوضوح» قريبا بالصور.. تركيب 18 كشافًا لإنارة طريق الرياض القديم بالصور..الرقابة الإدارية بكفر الشيخ توزع 130 طن سكر بالقرى الأكثر فقرًا


تفضيلات القراء
أهم موضوعات المحافظات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وكيل «الأزهر»: لهذه الأسباب لم نُكفر «داعش»

الجمعة 12/ديسمبر/2014 - 10:01 م
 الدكتور عباس شومان، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف محمود مصطفى
 
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر كمؤسسة رسمية لم يكفر على مدى تاريخه أحدًا من الناس، أو جماعة من الجماعات، وأن هذه ليست مهمة الأزهر، فالتكفير مسألة تتعلق بالاعتقاد، يجب أن يصدره القاضي بعد التحقيق والتدقيق لمعرفة قصد القائل بقوله أو فعله المنسوب إليه، موضحا أنه يجب الحذر من إطلاقه على الناس لقوله -صلى الله عليه وسلم-إذا قال المرء لأخيه يا كافر فقد باء باسمها أحدهما فإن كان كما قال وإلا ردت إليه.

وأشار "شومان"، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، إلى أن الانشغال بهذه القضية لن يفيد في شيء، وأن الأزهر لم يحكم بكفر "داعش" ولا إسلامهم، ولا يحق له ذلك، لا مع "داعش" ولا مع غيرهم، ولم يتعرض لهذه المسألة أصلا، لكن المؤتمر بين أن كل تنظيم يتبنى العنف المسلح وسيلة يروع بها الآمنين ويعتدي على دمائهم أو أموالهم أو أعراضهم هو تنظيم إرهابي لا فرق بين كونه تنظيم داعش أو بيت المقدس أو الإخوان أو غيرهم، لا علاقة لأفعالهم بصحيح الدين الإسلامي أو غيره من الأديان.

وأضاف أن "الناس تركوا هذا الأمر وخاضوا إلى مسألة تكفير الأزهر لداعش من عدمه، وما يحتمله عدم التكفير، حتى إن بعضهم يرى أن الأزهر يكون داعما لداعش إذا لم يكفرهم، ثم تمادى الناس أكثر فزعموا أن الأزهر كفر من قبل بعض الناس من الكتاب والمفكرين فلماذا لم يكفر داعش؟".

وأكد "شومان"، أن الناس في هذه الفترة مشغولة بالاتصالات لطلب التفسيرات حول بيان الأزهر الأخير الذي أصدره، موضحا وجهة نظر أحد المشاركين في مؤتمره الأخير وهو مفتي نيجيريا الذي طلب نفي تكفيره لتنظيم داعش الإرهابي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات