X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 يناير 2017 م
ضبط صاحب مخبز استولى على 1.5 مليون جنيه من أموال الدعم بالقاهرة انطلاق المؤتمر الدولي الرابع للعلوم الصيدلانية 31 يناير «القبة العسكري» تجري 400 عملية سنويًا لانسداد الشريان التاجي ضبط 242 بائعا و2390 قضية متنوعة خلال حملات داخل وسائل النقل الفقي في ندوة الإرهاب ومصر: لا يمكن إعدام مرسي لأنه لم يقتل بالصور.. مساعد وزير الداخلية يتفقد عمليات تأمين كنائس الإسكندرية بورصة تونس تغلق على انخفاض بالفيديو.. بيكيتي يتقدم لـ«غينيا» بالهدف الأول في الكاميرون قطار يصدم سيارة ملاكي بمزلقان منية النصر في الدقهلية أحمد سمير لاعب الزمالك يتعرض لحادث ضبط عاطل أثناء تنقيبه عن الآثار في الهرم نبيل زكي: نظام المحليات المختلط يحرق أصوات الناخبين راحة سلبية 48 لمنتخب الشباب عقب ودية المغرب القوى العاملة تخصص صفحة لذوي الإعاقة للتواصل معهم بالفيديو.. مات زوجها وترك أبناؤها التعليم بحثا عن لقمة العيش «تقرير» المصري 97 ودجلة يتعادلان 3-3 في مؤجلات دوري الجمهورية بالصور.. كهنة مرقسية الإسكندرية توزع مياه «اللقان» على الأقباط الفقي عن ثورة يناير: ضاعت وتاهت لأنها «فيس بوكية» بالصور.. محافظ المنيا يقدم العزاء لأسرة شهيد الوطن بكمين النقب


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

وكيل «الأزهر»: لهذه الأسباب لم نُكفر «داعش»

الجمعة 12/ديسمبر/2014 - 10:01 م
 الدكتور عباس شومان، الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف محمود مصطفى
 
قال الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف، إن الأزهر كمؤسسة رسمية لم يكفر على مدى تاريخه أحدًا من الناس، أو جماعة من الجماعات، وأن هذه ليست مهمة الأزهر، فالتكفير مسألة تتعلق بالاعتقاد، يجب أن يصدره القاضي بعد التحقيق والتدقيق لمعرفة قصد القائل بقوله أو فعله المنسوب إليه، موضحا أنه يجب الحذر من إطلاقه على الناس لقوله -صلى الله عليه وسلم-إذا قال المرء لأخيه يا كافر فقد باء باسمها أحدهما فإن كان كما قال وإلا ردت إليه.

وأشار "شومان"، في تصريحات صحفية، مساء اليوم، إلى أن الانشغال بهذه القضية لن يفيد في شيء، وأن الأزهر لم يحكم بكفر "داعش" ولا إسلامهم، ولا يحق له ذلك، لا مع "داعش" ولا مع غيرهم، ولم يتعرض لهذه المسألة أصلا، لكن المؤتمر بين أن كل تنظيم يتبنى العنف المسلح وسيلة يروع بها الآمنين ويعتدي على دمائهم أو أموالهم أو أعراضهم هو تنظيم إرهابي لا فرق بين كونه تنظيم داعش أو بيت المقدس أو الإخوان أو غيرهم، لا علاقة لأفعالهم بصحيح الدين الإسلامي أو غيره من الأديان.

وأضاف أن "الناس تركوا هذا الأمر وخاضوا إلى مسألة تكفير الأزهر لداعش من عدمه، وما يحتمله عدم التكفير، حتى إن بعضهم يرى أن الأزهر يكون داعما لداعش إذا لم يكفرهم، ثم تمادى الناس أكثر فزعموا أن الأزهر كفر من قبل بعض الناس من الكتاب والمفكرين فلماذا لم يكفر داعش؟".

وأكد "شومان"، أن الناس في هذه الفترة مشغولة بالاتصالات لطلب التفسيرات حول بيان الأزهر الأخير الذي أصدره، موضحا وجهة نظر أحد المشاركين في مؤتمره الأخير وهو مفتي نيجيريا الذي طلب نفي تكفيره لتنظيم داعش الإرهابي في كلمته التي ألقاها في المؤتمر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات