X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 22 أغسطس 2017 م
إغلاق 240 منشأة طبية في قنا خلال 8 أشهر تأخر إقلاع رحلتي نسمة وفلاي ناس بمطار القاهرة توقيع اتفاقية توزيع لحوم الأضاحي بين التموين والأوقاف.. اليوم وزير الثقافة يتفقد اليوم قصر ثقافة شبرا الخيمة مصرع عامل سقط من أعلى مصنع أعلاف في بني سويف إلغاء إقلاع 5 رحلات جوية بمطار القاهرة قوات الأمن تحاصر قرية «كوم هتيم» بقنا للقبض على أطراف الخصومة هشام النجار: دخول الإسلاميين للسياسة أضر المجتمع عرض سيدة «قناة فالوب» بالمنيا على لجنة ثلاثية تابعة لوزارة الصحة طارق فهمي: إعادة تطبيع العلاقات مع سوريا خطوة إيجابية القبض على عصابة نسائية لسرقة رواد البنوك في الغربية إنتاج ألواح الطاقة الشمسية على قائمة خريطة الاستثمار برأس غارب بالصور.. تشكيل عصابي تخصص في سرقة السيارات بالشرقية إخلاء 3 منازل متصدعة بحي غرب سوهاج خالد تاج الدين يودع شعره بكلمات أغنية جديدة بالصور.. حملة ليلية على المحال التجارية بالجمالية في الدقهلية بالصور.. احتفال نقابة المهندسين في سوهاج بيوم المتفوقين السنوي بالصور.. مستشفى الفيوم العام يتسلم أجهزة لغرفة الملاحظة من التبرعات «إيفرتون» يضع «جوارديولا» في قائمة الأرقام السلبية للمرة الأولى


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إسرائيل ترحب بسعي واشنطن لتشكيل تحالف دولي ضد "داعش"

الأربعاء 10/سبتمبر/2014 - 03:22 م
إسرائيل ترحب بسعي DEUTSCHE WELLE
 
رحبت إسرائيل بجهود واشنطن لتشكيل تحالف واسع للتصدي لتنظيم داعش الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا، لكنها أعربت عن تخوفها من تقارب محتمل بين حليفها الأمريكي وعدوتها اللدودة إيران.

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، في تصريحات بثتها الإذاعة العامة: "أرحب بالمبادرة الأمريكية للأخذ بزمام الأمور وتشكيل تحالف ضد الدولة الإسلامية وآمل أن تنجح هذه الجهود".

كما رحب نائب وزير الخارجية تساحي هنغبي، بمشروع التحالف، قائلا: "بشرى سارة لإسرائيل بعد سنين شعرت خلالها أنها مضطرة لمواجهة الإرهاب وحدها".

وأضاف أنه "إيجابي، بالأخص للأوربيين، خصوصًا عندما يعود مواطنوهم المنخرطون في الدولة الإسلامية إلى بلدانهم". ولكن هنغبي، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، عبر للإذاعة عن مخاوف إزاء تقارب محتمل بين الولايات المتحدة وإيران لصالح ائتلاف ضد "الدولة الإسلامية".

وتابع: "لا يمكننا استبعاد تقارب بين إيران والولايات المتحدة. الدولة الإسلامية هي عدو أخطر من إيران وحلفائها مثل سوريا أو في البلدان التي تتمتع فيها إيران بنفوذ مثل لبنان أو العراق".

وفي بعض الأحيان، يصبح أعداء الأعداء أصدقاء. وبحسب هنغبي، فإنه "قد يكون هناك نوع من المرونة من طرف الأمريكيين فيما يتعلق بالإيرانيين في حال مشاركتهم في القتال ضد الدولة الإسلامية (...) لقد نفى الأمريكيون إمكانية حدوث تقارب مماثل، لكننا سنعرف أكثر بعد 24 من نوفمبر، عند انتهاء المفاوضات حول النووي الإيراني". وتنفي واشنطن بشكل قاطع عزمها التعاون مع طهران في القتال ضد مقاتلي "داعش" في العراق وسوريا.

وتستأنف إيران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا) مفاوضاتها في منتصف سبتمبر على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتتهم إسرائيل والدول الغربية إيران بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الأمر الذي تنفيه طهران، مؤكدة على سلمية برنامجها النووي. وكررت إسرائيل في مناسبات عدة أنها لا تستبعد اللجوء إلى الخيار العسكري لمنع إيران من امتلاك هذا السلاح.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات