X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الثلاثاء 27 يونيو 2017 م
نشرة الحوادث.. وأبرزها: تعذيب وكيل رجل أعمال على يد بلطجية في إمبابة خبير بحار يكشف الأضرار الصحية لهجمات القناديل دعم مصر: نحتاج إلى بنية تشريعية متكاملة وقانون الاستثمار أول الطريق عابد: انتعاش سياحي بسبب حفلات العيد بالغردقة والجونة نشرة الأخبار.. وأبرزها: الوزراء يحذر من تطبيق الفدية الخبيث «petya» ياسمين عبد العزيز تهنئ السقا على هروب اضطراري: مبروك عليك رقم ١ محافظ الجيزة يوافق على إنشاء سوق للمواشي بمدينة الباويطي وزير الخارجية يجري اتصالا بمبعوث الأمم المتحدة الجديد لليبيا خبير: الشائعات تؤثر سلبيا على تعاملات الأجانب في البورصة ضبط 824 قرصا مخدرا و52 قطعة سلاح أبيض بالجيزة والإسكندرية غدا.. إعادة سهرة أبطال «ظل الرئيس» بالفضائية المصرية بالفيديو.. جمهور تامر حسني يهتف باسمه أمام السينمات برلماني يحذر الحكومة من التقاعس عن أداء دورها في مراقبة الأسعار الزمالك: محمد مسعد مكسب لقاء بتروجت مدير الكرة بالزمالك: حسام باولو السبب في استبعاد باسم مرسي الزمالك يطير فجر الخميس إلى زيمبابوي لمواجهة كابس يونايتد خالد جلال: مواجهة كابس يونايتد «حياة أو موت» إيرادات نشاط القابضة للأدوية في 4 سنوات بالصوت.. يارا تفاجئ محبيها بأحدث أغانيها «معذبني الهوا»



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إسرائيل ترحب بسعي واشنطن لتشكيل تحالف دولي ضد "داعش"

الأربعاء 10/سبتمبر/2014 - 03:22 م
إسرائيل ترحب بسعي DEUTSCHE WELLE
 
رحبت إسرائيل بجهود واشنطن لتشكيل تحالف واسع للتصدي لتنظيم داعش الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا، لكنها أعربت عن تخوفها من تقارب محتمل بين حليفها الأمريكي وعدوتها اللدودة إيران.

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، في تصريحات بثتها الإذاعة العامة: "أرحب بالمبادرة الأمريكية للأخذ بزمام الأمور وتشكيل تحالف ضد الدولة الإسلامية وآمل أن تنجح هذه الجهود".

كما رحب نائب وزير الخارجية تساحي هنغبي، بمشروع التحالف، قائلا: "بشرى سارة لإسرائيل بعد سنين شعرت خلالها أنها مضطرة لمواجهة الإرهاب وحدها".

وأضاف أنه "إيجابي، بالأخص للأوربيين، خصوصًا عندما يعود مواطنوهم المنخرطون في الدولة الإسلامية إلى بلدانهم". ولكن هنغبي، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، عبر للإذاعة عن مخاوف إزاء تقارب محتمل بين الولايات المتحدة وإيران لصالح ائتلاف ضد "الدولة الإسلامية".

وتابع: "لا يمكننا استبعاد تقارب بين إيران والولايات المتحدة. الدولة الإسلامية هي عدو أخطر من إيران وحلفائها مثل سوريا أو في البلدان التي تتمتع فيها إيران بنفوذ مثل لبنان أو العراق".

وفي بعض الأحيان، يصبح أعداء الأعداء أصدقاء. وبحسب هنغبي، فإنه "قد يكون هناك نوع من المرونة من طرف الأمريكيين فيما يتعلق بالإيرانيين في حال مشاركتهم في القتال ضد الدولة الإسلامية (...) لقد نفى الأمريكيون إمكانية حدوث تقارب مماثل، لكننا سنعرف أكثر بعد 24 من نوفمبر، عند انتهاء المفاوضات حول النووي الإيراني". وتنفي واشنطن بشكل قاطع عزمها التعاون مع طهران في القتال ضد مقاتلي "داعش" في العراق وسوريا.

وتستأنف إيران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا) مفاوضاتها في منتصف سبتمبر على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتتهم إسرائيل والدول الغربية إيران بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الأمر الذي تنفيه طهران، مؤكدة على سلمية برنامجها النووي. وكررت إسرائيل في مناسبات عدة أنها لا تستبعد اللجوء إلى الخيار العسكري لمنع إيران من امتلاك هذا السلاح.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات