X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 27 أبريل 2017 م
سكرتير عام أسيوط يكرم العاملين بالتنظيم والإدارة بالصور.. 110 ملايين جنيه تكلفة إنشاء 23 مدرسة في البحر الأحمر تباين أسعار الخضراوات.. والثوم يسجل 10 جنيهات الشرقاوي: البرلمان ضرب بالدستور عرض الحائط بالموافقة على الهيئات القضائية طلب إحاطة بالبرلمان عن ارتفاع الدين الخارجى إلى 67.3 مليار دولار ضبط 6 عاطلين بحوزتهم حشيش في أوسيم والعمرانية الحماية المدنية بالغربية تتلقى 10 بلاغات بنشوب حرائق متنوعة «التأديبية العليا» تعاقب رئيس قطاع سابق ببنك التنمية الزراعي اجتماع رئيس الوطنية للإعلام وأمينها العام خلال أيام المفتي لـ«ملك بلجيكا»: مصر تخوض حربا ضد قوى الظلام دعما للسلام تطوير 35 منزلا في الأقصر برعاية رئاسة الجمهورية وجمعية الأورمان البورصة تستقبل الطرح الثالث من «راية لمراكز الاتصالات» خلال 2017 حبس مندوب شرطة وابن خالته بتهمة تقاضي رشوة في الجيزة مذكرة تعاون بين مكتب براءات الاختراع المصري والكوري فريق عمل «خلصانة بشياكة» يحتفل بعيد ميلاد هشام ماجد «سعفان»: مراعاة الشفافية في اختيار العمالة المسافرة للخارج رئيسة المجلس الوطني الإماراتي: مؤتمر الأزهر للسلام حدث عالمي عمرو غلاب: قانون الاستثمار يضم العديد من الحوافز والضمانات محافظ البحر الأحمر يتفقد أعمال تجميل ميدان الدهار في الغردقة



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إسرائيل ترحب بسعي واشنطن لتشكيل تحالف دولي ضد "داعش"

الأربعاء 10/سبتمبر/2014 - 03:22 م
إسرائيل ترحب بسعي DEUTSCHE WELLE
 
رحبت إسرائيل بجهود واشنطن لتشكيل تحالف واسع للتصدي لتنظيم داعش الذي يسيطر على أجزاء واسعة من العراق وسوريا، لكنها أعربت عن تخوفها من تقارب محتمل بين حليفها الأمريكي وعدوتها اللدودة إيران.

قال وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، في تصريحات بثتها الإذاعة العامة: "أرحب بالمبادرة الأمريكية للأخذ بزمام الأمور وتشكيل تحالف ضد الدولة الإسلامية وآمل أن تنجح هذه الجهود".

كما رحب نائب وزير الخارجية تساحي هنغبي، بمشروع التحالف، قائلا: "بشرى سارة لإسرائيل بعد سنين شعرت خلالها أنها مضطرة لمواجهة الإرهاب وحدها".

وأضاف أنه "إيجابي، بالأخص للأوربيين، خصوصًا عندما يعود مواطنوهم المنخرطون في الدولة الإسلامية إلى بلدانهم". ولكن هنغبي، المقرب من رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، عبر للإذاعة عن مخاوف إزاء تقارب محتمل بين الولايات المتحدة وإيران لصالح ائتلاف ضد "الدولة الإسلامية".

وتابع: "لا يمكننا استبعاد تقارب بين إيران والولايات المتحدة. الدولة الإسلامية هي عدو أخطر من إيران وحلفائها مثل سوريا أو في البلدان التي تتمتع فيها إيران بنفوذ مثل لبنان أو العراق".

وفي بعض الأحيان، يصبح أعداء الأعداء أصدقاء. وبحسب هنغبي، فإنه "قد يكون هناك نوع من المرونة من طرف الأمريكيين فيما يتعلق بالإيرانيين في حال مشاركتهم في القتال ضد الدولة الإسلامية (...) لقد نفى الأمريكيون إمكانية حدوث تقارب مماثل، لكننا سنعرف أكثر بعد 24 من نوفمبر، عند انتهاء المفاوضات حول النووي الإيراني". وتنفي واشنطن بشكل قاطع عزمها التعاون مع طهران في القتال ضد مقاتلي "داعش" في العراق وسوريا.

وتستأنف إيران ومجموعة الدول الست الكبرى (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين وألمانيا) مفاوضاتها في منتصف سبتمبر على هامش انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة. وتتهم إسرائيل والدول الغربية إيران بالسعي إلى امتلاك السلاح النووي تحت ستار برنامج مدني، الأمر الذي تنفيه طهران، مؤكدة على سلمية برنامجها النووي. وكررت إسرائيل في مناسبات عدة أنها لا تستبعد اللجوء إلى الخيار العسكري لمنع إيران من امتلاك هذا السلاح.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات