X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 23 نوفمبر 2017 م
القوى العاملة والشباب والرياضة تبحثان توفير فرص عمل لشباب الشرقية كلودا الشمالي تغني «أبو وشين» باللهجة المصرية لأول مرة عمال مصر يبحثون عن محام لحقوقهم انتظارا لتشريعات حاسمة الأسيوطي يواجه المصري بالدوري الممتاز مستشارك القانوني.. العقوبة المتوقعة لربة منزل قتلت طفلها من السفاح طرح 4 مشروعات خدمية في أكتوبر بمناقصة للشركات «ثقافة دمياط» يواصل ندواته عن مكانة المرأة عرض فيلم «عمارة رشدي» في السينما.. 13 ديسمبر المقاولون العرب وإنبي في مواجهة صعبة بالدوري ضبط 865 كيلو دجاج غير صالحة للاستهلاك في الغردقة مجلس الدولة ينظم مؤتمرا عن صياغة اللوائح والقرارات الوزارية دفن جثة طفل دهسه قطار في الشرقية الزملوط يوافق على إنشاء أول مدرسة فندقية في الوادي الجديد نجوم الفن في عيد ميلاد منة حسين فهمي (صور) «قلب صافي» يستعرض معاناة ذوي الاحتياجات الخاصة بالأقصر (صور) سقوط عصابة سرقة الدراجات النارية في الشرقية رحلات مجانية لطالبات الثانوية العامة المتفوقات بالوادي الجديد فريق عمل «خفة إيد» يفاجئ آيتن عامر بحفل عيد ميلادها ضبط وكيل مكتب بريد لاختلاسه 7 آلاف جنيه في شبرا الخيمة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بوابة فيتو + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

الجامعة المصرية اليابانية تفوز بأفضل بحث عالمي

السبت 02/أغسطس/2014 - 01:56 م
الجامعة المصريه اليابانيه الجامعة المصريه اليابانيه للعلوم والتكنولوجيا محمود علوان
 
فاز فريق بحثي بالجامعة المصريه اليابانيه للعلوم والتكنولوجيا بقيادة الدكتور مصطفى أمين يوسف الأستاذ بالجامعة بجائزة أفضل بحث علمي في المؤتمر الدولي الحادي والعشرين لنظم المعلومات الجغرافية التابع للجمعية الدولية للحاسبات (ACM SIGSPATIAL GIS) والمقام في ولاية فلوريدا بالولايات المتحدة الأمريكية، والذي يعد أكبر تجمع دولي وعالمي للعلماء والباحثين من مختلف أنحاء العالم لعرض أبحاثهم المتعلقه بنظريات وتطبيقات نظم المعلومات الجغرافية.

وابتكر الفريق البحثي تكنولوجيا بديلة لنظام تتبع الأماكن GPS بحيث تسمح التكنولوجيا الجديدة بتتبع الأماكن بدقة أكبر من أجهزة ال-GPS التقليدية كما تعمل في الحالات التي تفشل فيها أجهزة ال-GPS التقليدية (مثل حالات فقد الاتصال مع القمر الصناعي). الأمر الذي يساعد على تحديد أماكن الأجهزة المحموله والأشخاص في جميع الأوقات والأماكن.

و تستهلك التكنولوجيا الجديدة كمية محدودة من الطاقة مما يؤدي لفترة أكبر من الاستخدام للأجهزة المحمولة ذات البطارية المحدودة دون الحاجة لإعادة الشحن مما يفتح المجال للعديد من التطبيقات المدنية والعسكرية الجديدة مثل شبكات التواصل الاجتماعي المرتبطة بمكان وحالات اغاثة الطوارئ والتتبع لمدد طويلة دون إعادة الشحن.

وقال الدكتور مصطفى يوسف رئيس الفريق البحثي إن هذه هي المرة الأولى التي يفوز فيها بحث من جامعة عربية أو إسلامية بهذه الجائزة المميزة في واحد من أكبر المؤتمرات العالمية في مجال نظم المعلومات الجغرافية وتطبيقات الأجهزة المحمولة. وقد تم اختيار البحث للفوز بهذه الجائزة من ضمن 228 بحثا قدمت للمؤتمر من كل جامعات العالم ومراكز الأبحاث. وسوف يتم تقديم الجائزة في حفلة ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الثاني والعشرين لنظم المعلومات الجغرافية والمقام في ولاية تكساس بالولايات المتحدة الأمريكية في نوفمبر من هذا العام.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات