X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
نشرة المحافظات وأبرزها: تلاميذ مدرسة بالدقهلية يودعون جثمان معلمتهم عبدالله عمرو دياب يحتضن شقيقته في أحدث صورة بالصور.. رئيس «العربي للتعليم» يدعو للاهتمام بالسياحة التعليمية رشا نبيل تفتح ملف التبرع بالأعضاء البشرية في «كلام تاني» غدًا نشرة الأخبار وأبرزها «التموين» تكشف حقيقة طرح كيلو السكر بـ8 جنيهات نائب يطالب بحل أزمة التسويات لموظفي الخدمة المدنية مورينيو بعد الفوز على بنفيكا: الدفاع ليس جريمة إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى نفق «أبو صالح» ببني سويف نقيب المهندسين يشكر وزير الصحة على إدراج العاملين بالوزارة باللائحة محافظ كفر الشيخ: ترميم 134 عمودا بالمسجد الإبراهيمي بني سويف: تطهير 7 مخرات استعدادا للسيول والتنفيذ عملي القبض على موظفين ببريد الدقهلية لتزويرهما توقيع العملاء واختلاس أموالهم بازل يفوز على سسكا موسكو بثنائية نظيفة في دوري الأبطال ضبط 7 أشخاص حاولوا السفر بجوازات سفر مزورة في مطار القاهرة بالفيديو.. مانشستر يونايتد يفوز على بنفيكا بهدف في دوري الأبطال بالفيديو.. «يوفنتوس» يخطف فوزا صعبا أمام سبورتينج لشبونة 2/1 مصرع شاب سقط من أعلى سطح منزله بسبب جرعة مخدرات بأكتوبر بالفيديو.. بايرن ميونخ يكتفي بثلاثية في شباك سيلتك بدوري الأبطال بالفيديو.. سان جيرمان يسحق أندرلخت برباعية في دوري الأبطال


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الفراكشنال ليزر".. لعلاج عيوب وندبات البشرة

الجمعة 25/يوليه/2014 - 12:31 م
الدكتورة نهى رشوان الدكتورة نهى رشوان ريهام الصواف
 
عيوب البشرة من ندوب تمثل مشكلة تؤرق الكثيرين وبشكل خاص الفتيات، خاصة عندما تكون هذه العيوب في الوجه، الأمر الذي يزعزع الثقة بالنفس ويصيب بالإحراج، لكن الأمر اختلف كثيرا عن الماضي، فلقد وصلنا إلى تقدم في عالم التجميل وعلاج الأمراض الجلدية بعد استخدام الليزر.

وتؤكد دكتورة نهى رشوان ماجستير الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر أن "الفراكشنال ليزر" يعد من التقنيات العالية في علاج عيوب البشرة، وتعمل هذه التقنية عن طريق تكوين أعمدة ليزر موزعة على الجلد بشكل مجزأ، وهذا ما يسمى بالأعمدة المجهرية الحرارية (Micro thermal Zones).

تضيف دكتورة نهى أن هناك نوعين رئيسيين من أجهزة الليزر المجزأ أو "الفراكشنال ليزر" وهما النوع المقشر (Ablative) مثل: Fractional CO2 Laser، وجهاز Erbium Fractional Laser، أما النوع الآخر فهو غير المقشر (Non-Ablative)، وهناك بعض الأجهزة التي تجمع النوعين في جهاز واحد.

وتشير دكتورة نهى إلى أن أجهزة "الفراكشنال ليزر" تستخدم بشتى أنواعها لعلاج الندبات الجلدية مثل ندبات حب الشباب وندبات الجديري المائي، بالإضافة إلى تحسين مظهر الندبات الجراحية، كما تستخدم لعلاج الهالات السوداء وتصبغات الجلد المصاحبة للتقدم في العمر، وللتخفيف من تجاعيد الوجه، ولعلاج خطوط الوجه الرفيعة، وفي حالات عدم تجانس لون البشرة بالإضافة إلى حالات الكلف السطحي والنمش، كما تستخدم للتخفيف من اتساع مسام البشرة، وللتخفيف من تشققات الجلد التي تحدث بسبب الحمل أو بسبب تغير الوزن. 

وبالنسبة لأجهزة الفراكشنال ليزر غير المقشرة (Non-Ablative Fractional Laser)، توضح دكتورة نهى أنها لا تؤثر بشكل رئيسي على الطبقة الخارجية من الجلد وهي البشرة، بل تؤثر على طبقة الأدمة الداخلية، والتي تحتوي على مادة الكولاجين مما يؤدي إلى تحفيز هذه المادة المهمة. 

وميزة العلاج بهذا النوع من الفراكشنال ليزر هو أنه آمن إلى حد كبير في الغالبية العظمى من المرضى، كما يتميز بقصر فترة النقاهة بعده حيث يمكن لمعظم المرضى العودة إلى العمل خلال فترة قصيرة بعد العلاج

والمضاعفات المتوقعة لهذا النوع تتمثل فقط في احمرار البشرة وانتفاخ أو تورم الجلد لعدة أيام بعد الجلسة، وتختفي خلال ساعات، ثم يبدأ تقشير الجلد، وينتهى خلال أيام قليلة، ويعطي نتائج رائعة، ومن أهم مميزات هذه التقنية هي قصر فترة النقاهة بعد العلاج كما أنه في الغالب يمكن للمريضة استعمال المكياج بعد أيام بعد عمل هذا النوع من الفراكشنال ليزر.

تضيف دكتورة نهى أنه عادة ما يحتاج المريض في هذا النوع من العلاج بالليزر من ثلاث إلى ست جلسات علاجية ليحصل على النتيجة المطلوبة. 

وبالنسبة للنوع الثاني وهو أجهزة الفراكشنال ليزر المزيلة للزوائد (Ablative Fractional Laser)، مثل جهاز Fractional CO2 Laser وجهاز Erbium Fractional Laser، فيعمل على إزالة الزوائد الجلدية أو السنطات المعدية أو الحسنات الصغيرة أو الكبيرة الحجم، ويقوم بإزالته، إزالة تامة، لا تحتاج إلا لجلسة واحدة فقط لإتمامها، يتم بعدها تقشير مكان الإصابة خلال أسابيع ولا يترك مكانها أي أثر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات