X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الجمعة 18 أغسطس 2017 م
برلماني يطالب بسرعة تفعيل الحكومة الإلكترونية لمكافحة الفساد خبير زراعي: إقامة مدينة زراعية بالقطارة يحتاج لدراسات جدوى طاهر: تجاهلنا بند الثماني سنوات حتى لا نتهم بإقصاء أشخاص بعينهم طاهر: لدينا أسماء القضاة الذين سيشرفون على عمومية الأهلي طاهر: خبراء القانون أكدوا صحة موقف الأهلي من الجمعية الخاصة طاهر: لن ندخل في مهاترات مع من يهاجمون الأهلي جاسر رياض: موقف الأهلي من الجمعية الخاصة سليم أغنية «أنا بتخان» تثير سخرية رواد مواقع التواصل بالصور.. غلق «قطونيل» بشارع الجيش بسبب الترخيص حقيبة ملابس تثير رعب الأهالي وسط مدينة أسوان بالفيديو.. بايرن ميونيخ يتقدم بثنائية على ليفركوزن بالشوط الأول بالصور.. إزالة شوادر الخراف المخالفة بمدينة نصر بالفيديو.. صابر الرباعي يوجه رسالة لجمهوره قبل حفله بمهرجان اهمج مانشستر سيتي يفتح أبوابه لضم ميسي بالصور.. وزير الأوقاف يصل الإسكندرية لبحث تطوير العمل الدعوي بالصور.. الآلاف يصطفون أمام مسرح جولف بورتو مارينا في انتظار عمرو دياب تسليم 7 متهمين من عائلتي «كوم هتيم» في أبو تشت لقوات أمن قنا بالفيديو..توليسو يتقدم لـ بايرن ميونخ بهدف ثان في ليفركوزن قنديل يرد على تصريحات مدربي تركيا والجزائر بشأن تعديلات الكرة الطائرة


تفضيلات القراء

أهم موضوعات بيت العز + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

"الفراكشنال ليزر".. لعلاج عيوب وندبات البشرة

الجمعة 25/يوليه/2014 - 12:31 م
الدكتورة نهى رشوان الدكتورة نهى رشوان ريهام الصواف
 
عيوب البشرة من ندوب تمثل مشكلة تؤرق الكثيرين وبشكل خاص الفتيات، خاصة عندما تكون هذه العيوب في الوجه، الأمر الذي يزعزع الثقة بالنفس ويصيب بالإحراج، لكن الأمر اختلف كثيرا عن الماضي، فلقد وصلنا إلى تقدم في عالم التجميل وعلاج الأمراض الجلدية بعد استخدام الليزر.

وتؤكد دكتورة نهى رشوان ماجستير الأمراض الجلدية والعلاج بالليزر أن "الفراكشنال ليزر" يعد من التقنيات العالية في علاج عيوب البشرة، وتعمل هذه التقنية عن طريق تكوين أعمدة ليزر موزعة على الجلد بشكل مجزأ، وهذا ما يسمى بالأعمدة المجهرية الحرارية (Micro thermal Zones).

تضيف دكتورة نهى أن هناك نوعين رئيسيين من أجهزة الليزر المجزأ أو "الفراكشنال ليزر" وهما النوع المقشر (Ablative) مثل: Fractional CO2 Laser، وجهاز Erbium Fractional Laser، أما النوع الآخر فهو غير المقشر (Non-Ablative)، وهناك بعض الأجهزة التي تجمع النوعين في جهاز واحد.

وتشير دكتورة نهى إلى أن أجهزة "الفراكشنال ليزر" تستخدم بشتى أنواعها لعلاج الندبات الجلدية مثل ندبات حب الشباب وندبات الجديري المائي، بالإضافة إلى تحسين مظهر الندبات الجراحية، كما تستخدم لعلاج الهالات السوداء وتصبغات الجلد المصاحبة للتقدم في العمر، وللتخفيف من تجاعيد الوجه، ولعلاج خطوط الوجه الرفيعة، وفي حالات عدم تجانس لون البشرة بالإضافة إلى حالات الكلف السطحي والنمش، كما تستخدم للتخفيف من اتساع مسام البشرة، وللتخفيف من تشققات الجلد التي تحدث بسبب الحمل أو بسبب تغير الوزن. 

وبالنسبة لأجهزة الفراكشنال ليزر غير المقشرة (Non-Ablative Fractional Laser)، توضح دكتورة نهى أنها لا تؤثر بشكل رئيسي على الطبقة الخارجية من الجلد وهي البشرة، بل تؤثر على طبقة الأدمة الداخلية، والتي تحتوي على مادة الكولاجين مما يؤدي إلى تحفيز هذه المادة المهمة. 

وميزة العلاج بهذا النوع من الفراكشنال ليزر هو أنه آمن إلى حد كبير في الغالبية العظمى من المرضى، كما يتميز بقصر فترة النقاهة بعده حيث يمكن لمعظم المرضى العودة إلى العمل خلال فترة قصيرة بعد العلاج

والمضاعفات المتوقعة لهذا النوع تتمثل فقط في احمرار البشرة وانتفاخ أو تورم الجلد لعدة أيام بعد الجلسة، وتختفي خلال ساعات، ثم يبدأ تقشير الجلد، وينتهى خلال أيام قليلة، ويعطي نتائج رائعة، ومن أهم مميزات هذه التقنية هي قصر فترة النقاهة بعد العلاج كما أنه في الغالب يمكن للمريضة استعمال المكياج بعد أيام بعد عمل هذا النوع من الفراكشنال ليزر.

تضيف دكتورة نهى أنه عادة ما يحتاج المريض في هذا النوع من العلاج بالليزر من ثلاث إلى ست جلسات علاجية ليحصل على النتيجة المطلوبة. 

وبالنسبة للنوع الثاني وهو أجهزة الفراكشنال ليزر المزيلة للزوائد (Ablative Fractional Laser)، مثل جهاز Fractional CO2 Laser وجهاز Erbium Fractional Laser، فيعمل على إزالة الزوائد الجلدية أو السنطات المعدية أو الحسنات الصغيرة أو الكبيرة الحجم، ويقوم بإزالته، إزالة تامة، لا تحتاج إلا لجلسة واحدة فقط لإتمامها، يتم بعدها تقشير مكان الإصابة خلال أسابيع ولا يترك مكانها أي أثر.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات