X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 فبراير 2017 م
تأجيل دعوى بطلان انتخابات نادي مجلس الدولة لـ٢١ مايو 19.5 مليار جنيه أرباح البنك الأهلي قبل الضرائب حطب والعريان ورياض يحضرون وضع حجر أساس اتحاد اليد بالشروق بالصور.. مدير أمن الإسكندرية يقود حملة لإزالة إشغالات البائعين شلل مروري بطريق الإسكندرية الزراعي بسبب دهس عجوز تحت عجلات سيارة تأجيل محاكمة 74 متهما في أحداث شغب أسوان عقب فض رابعة لـ 26 مارس لقاء جماهيري لنائب وزير الإسكان مع أهالي جنوب الصيادين بدمياط بالصور.. تنظيم ندوة عن الحركة المرورية في شوارع مدينة الزقازيق ميناء دمياط يستقبل سفينة حاويات بغاطس يتخطى 14 مترا الجارحي: حددنا نقاط أساسية للسياسة المالية بالتوازي مع الإصلاح الاقتصادي عرض المتهم بقتل خفير الشرقية على الطب النفسي بالصور.. عبدالعزيز ومصطفى يوقعان بروتوكول إنشاء مقر اتحاد اليد بالصور.. منتخب 99 يخوض أول تدريباته بمعسكر الهدف 9 طلاب يحتجزون آخر في دورة مياه مدرسة بدمياط ويعتدون عليه بالضرب عنبة يجهز محمد ناصف للمشاركة مع الزمالك بالفيديو.. باسمة وهبي: تركت «أون تي في» وتعاقدت مع فضائية أخرى بالصور.. مدير أمن الإسكندرية يتفقد أقسام شرق المدينة محافظ الإسكندرية يتفقد مستشفى اﻷنفوشي للأطفال بدء التحقيق مع المتهمين بخطف زوجة ضابط واغتصابها في كرداسة


تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هاني رسلان يهاجم السفير الإثيوبي بالقاهرة

الخميس 19/يونيو/2014 - 07:43 م
الدكتور هاني رسلان الدكتور هاني رسلان شيماء مفتاح
 
توالت ردود الأفعال على المشادة الكلامية التي نشبت بين مذيعة قناة "التحرير" رانيا بدوي والسفير الإثيوبي بالقاهرة محمد درير غيدي، أثناء مداخلة هاتفية للسفير ببرنامج "في الميدان" وسؤال "رانيا" حول سد النهضة ورفض الجانب الإثيوبي إشراك مصر في إدارته، ما دفع السفير الإثيوبي بالرد "إن هذا شأن إثيوبي" واتهم المذيعة بعدم الفهم في أمور السدود والتحدث إليه بنبرة تعال، فأنهت المذيعة المداخلة وأغلقت الخط على السفير.

وقال الدكتور هاني رسلان - رئيس وحدة دراسات دول حوض النيل بمركز الأهرام الإستراتيجي - معلقا على المشادة: "خطأ السفير وليس خطأ المذيعة؛ لأن هو الذي كان يتحدث بلهجة خشنة للغاية ونبرة من التعالي وكأنه المندوب السامي وليس سفيرا بمصر، وهذه الحادثة ليست الأولى للسفير الإثيوبي بل تكررت قبل ذلك عشرات المرات".

وهاجم رسلان السفير الإثيوبي ، موضحا أنه اتهم مؤسسة الأهرام قبل ذلك اتهامات باطلة، كما اتهم وزراء الري السابقين بأنهم لا يفقهون شيئا وكان يتهم أي شخص يختلف معه الرأي بأنه من نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وأنه لا يجوز له الحديث.

وأشاد الخبير في الشأن الأفريقي بموقف "رانيا"، قائلا: "أنا أؤيد هذا التصرف لأن هذا السفير وصل في الوقاحة لدرجة لا يمكن تقبلها؛ لأن هناك أعرافا دبلوماسية وكان يجب عليه الالتزام بها ومنها احترام البلد المضيف والكرامة الوطنية للبلاد".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات