X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأحد 26 مارس 2017 م
إصابة 3 طلاب في حادث تصادم سيارة بدراجة بخارية في البحيرة العثور على جثة فلاح مذبوحا في ظروف غامضة بجبل البداري في أسيوط حبس 4 إخوانيين لتحريضهم ضد الدولة بالشرقية ضبط صاحب مكتب رحلات يمارس السمسرة بمرور الخانكة تباين أسعار الحديد.. و«العتال» بـ9750 جنيها للطن ضبط 3 آلاف و200 لتر سولار قبل بيعها في السوق السوداء بالجيزة محمد حلمي لمعاونيه في الزمالك: «هنشغل لحد ما الإدارة تشكرنا» اليوم.. فحوصات طبية لمحمد ناصف قبل ودية البلاستيك إعادة فتح طريق القاهرة الإسكندرية الصحراوي بعد تلاشي الشبورة توقف الحركة المرورية بمحور الثورة بمصر الجديدة لتصادم 4 سيارات «الشناوي» يحمي عرين الأهلي بودية الحوامدية اليوم.. الزمالك يواجه البلاستيك وديا كثافات مرورية بسبب كسر ماسورة مياه بمحور صلاح سالم الإسلامبولي: قانون التظاهر يحتاج إلى إعادة نظر شاملة قرار «الداخلية» بتجريد 23 مصريا من جنسيتهم ومنحهم الأجنبية خبير عقاري: سعر الشقة ارتفع 40 ألف جنيه بالصور.. مراقبة الأغذية بالبحيرة تضبط 7 أطنان مواد غذائية غير صالحة بالفيديو.. جمعية خيرية بالجيزة تطلق مبادرة «السلع مقابل القمامة» اجتماع المكتب السياسي لائتلاف دعم مصر.. مساء اليوم



تفضيلات القراء
أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هاني رسلان يهاجم السفير الإثيوبي بالقاهرة

الخميس 19/يونيو/2014 - 07:43 م
الدكتور هاني رسلان الدكتور هاني رسلان شيماء مفتاح
 
توالت ردود الأفعال على المشادة الكلامية التي نشبت بين مذيعة قناة "التحرير" رانيا بدوي والسفير الإثيوبي بالقاهرة محمد درير غيدي، أثناء مداخلة هاتفية للسفير ببرنامج "في الميدان" وسؤال "رانيا" حول سد النهضة ورفض الجانب الإثيوبي إشراك مصر في إدارته، ما دفع السفير الإثيوبي بالرد "إن هذا شأن إثيوبي" واتهم المذيعة بعدم الفهم في أمور السدود والتحدث إليه بنبرة تعال، فأنهت المذيعة المداخلة وأغلقت الخط على السفير.

وقال الدكتور هاني رسلان - رئيس وحدة دراسات دول حوض النيل بمركز الأهرام الإستراتيجي - معلقا على المشادة: "خطأ السفير وليس خطأ المذيعة؛ لأن هو الذي كان يتحدث بلهجة خشنة للغاية ونبرة من التعالي وكأنه المندوب السامي وليس سفيرا بمصر، وهذه الحادثة ليست الأولى للسفير الإثيوبي بل تكررت قبل ذلك عشرات المرات".

وهاجم رسلان السفير الإثيوبي ، موضحا أنه اتهم مؤسسة الأهرام قبل ذلك اتهامات باطلة، كما اتهم وزراء الري السابقين بأنهم لا يفقهون شيئا وكان يتهم أي شخص يختلف معه الرأي بأنه من نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وأنه لا يجوز له الحديث.

وأشاد الخبير في الشأن الأفريقي بموقف "رانيا"، قائلا: "أنا أؤيد هذا التصرف لأن هذا السفير وصل في الوقاحة لدرجة لا يمكن تقبلها؛ لأن هناك أعرافا دبلوماسية وكان يجب عليه الالتزام بها ومنها احترام البلد المضيف والكرامة الوطنية للبلاد".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات