X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م
بالأسماء.. التشكيل الجديد لـ«مستقبل وطن» في سوهاج بالصور.. رامي عاشور سفيرا للسياحة المصرية لميس الحديدي تقدم حلقة خاصة عن تحية كاريوكا في «هنا العاصمة» بالفيديو والصور.. سيارت الشرطة الـ«فان» تصل الإسماعيلية تفاصيل قرعة مسابقات منطقة القاهرة مواليد 2002 محمد صلاح: تخلصنا من سوء الحظ أمام المرمى في مباراة ماريبور «تمكين سوهاج»: نبحث عن تصميم بديل لكراسي متحدي الإعاقة اللجنة العلمية بـ«البيطريين» تنظم ندوة عن اللحوم وسلامة تداولها زنانيري: إقبال محدود على شراء الملابس الشتوية إسلام الفار: إدارة نجوم المستقبل رفضت انتقالي إلى المقاصة النشرة الاقتصادية.. وأبرزها: البورصة تربح 2.9 مليار جنيه تفاصيل قرعتي دوري سوبر ومنطقة القاهرة مواليد 2000 الكنيسة الإنجيلية تحتفل بمرور 500 عام على الحركة اللوثرية نائب بدعم مصر: تأجيل المحليات لما بعد انتخابات الرئاسة «وارد» نشرة الحوادث وأبرزها.. حبس لاعب نادي الزمالك السابق بتهمة النصب جداول مهرجان سوبر منطقة القاهرة مواليد 2005 و2008 إلهام المنشاوي تتقدم ببيان عاجل عن حذف 46 ألف بطاقة تموينية بالإسكندرية نشرة الرياضة وأبرزها: محمد صلاح يقود ليفربول لفوز ساحق أمام ماريبور محمد صلاح أفضل لاعب في مباراة ليفربول وماريبور بدوري الأبطال


تفضيلات القراء

أهم موضوعات الأخبار + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

هاني رسلان يهاجم السفير الإثيوبي بالقاهرة

الخميس 19/يونيو/2014 - 07:43 م
الدكتور هاني رسلان الدكتور هاني رسلان شيماء مفتاح
 
توالت ردود الأفعال على المشادة الكلامية التي نشبت بين مذيعة قناة "التحرير" رانيا بدوي والسفير الإثيوبي بالقاهرة محمد درير غيدي، أثناء مداخلة هاتفية للسفير ببرنامج "في الميدان" وسؤال "رانيا" حول سد النهضة ورفض الجانب الإثيوبي إشراك مصر في إدارته، ما دفع السفير الإثيوبي بالرد "إن هذا شأن إثيوبي" واتهم المذيعة بعدم الفهم في أمور السدود والتحدث إليه بنبرة تعال، فأنهت المذيعة المداخلة وأغلقت الخط على السفير.

وقال الدكتور هاني رسلان - رئيس وحدة دراسات دول حوض النيل بمركز الأهرام الإستراتيجي - معلقا على المشادة: "خطأ السفير وليس خطأ المذيعة؛ لأن هو الذي كان يتحدث بلهجة خشنة للغاية ونبرة من التعالي وكأنه المندوب السامي وليس سفيرا بمصر، وهذه الحادثة ليست الأولى للسفير الإثيوبي بل تكررت قبل ذلك عشرات المرات".

وهاجم رسلان السفير الإثيوبي ، موضحا أنه اتهم مؤسسة الأهرام قبل ذلك اتهامات باطلة، كما اتهم وزراء الري السابقين بأنهم لا يفقهون شيئا وكان يتهم أي شخص يختلف معه الرأي بأنه من نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك وأنه لا يجوز له الحديث.

وأشاد الخبير في الشأن الأفريقي بموقف "رانيا"، قائلا: "أنا أؤيد هذا التصرف لأن هذا السفير وصل في الوقاحة لدرجة لا يمكن تقبلها؛ لأن هناك أعرافا دبلوماسية وكان يجب عليه الالتزام بها ومنها احترام البلد المضيف والكرامة الوطنية للبلاد".

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات