X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الأربعاء 18 أكتوبر 2017 م
28 أكتوبر.. الحكم في دعوى تتهم وزير النقل بالتقاعس عن تطوير المزلقانات يحيى راشد: الساحل الشمالي والعلمين الجديدة من محاور التنمية السياحية «الأرصاد»: طقس الغد مائل للحرارة.. والقاهرة تسجل 31 درجة خصم 3 أيام من 79 موظفا بـ«تموين الشرقية» بسبب «التزويغ» من العمل أمن القاهرة يكشف غموض سرقة 25 قدرة فول بحلوان مركز تسوية المنازعات ينظر طعن «سليمان» على لائحة الزمالك بدء مؤتمر تقنين أوضاع ملاك ومستثمري شق الثعبان «كوم القدح» بالبحيرة بلا مياه شرب.. و«المسئولون»: سنحل المشكلة ضبط مهندس سرق مصوغات زوجته في الجمالية برلمانية: أؤيد إصدار قانون يمنع الفتوى عن غير أهلها اختيار 47 وحدة صحية لتقديم الخدمة 24 ساعة يوميا في المنوفية مميش: لجنة الشئون الاقتصادية بالبرلمان من علامات الحق والعدل محمد رمضان ينشر فيديو من كواليس استضافته في صباح الخير يا عرب سقوط عصابة نسائية سودانية لسرقة هواتف المواطنين في الظاهر «الصيادلة» تسلم مقرا جديدا للنقابة الفرعية بالشرقية الانتحار شعار قرية شبرا باص بالمنوفية السادات: حملات تأييد السيسي تؤدى لعزوف المنافسين عن الترشح محافظ القاهرة: 1320 ورشة ومصنعا بشق الثعبان تحتاج إلى تقنين مصرع ربة منزل صدمها جرار زراعي في البحيرة


تفضيلات القراء

أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 

إعلان تدشين تحالف سياسي برئاسة عمرو موسى الأسبوع المقبل يضم «العرابي» و«موافي» و«جمال الدين».. و«حملات السيسي» تختار «موافي» قائدًا للظهير الشعبي للسيسي.. وموسى لـ"فيتو": أرفض زيادة أعضاء البرلمان

الثلاثاء 03/يونيو/2014 - 12:04 م
عمرو موسى رئيس لجنة عمرو موسى رئيس لجنة الخمسين أحمد بهنس - محمد بهنس
 
أكدت مصادر مقربة لعمرو موسى، مؤسس حزب المؤتمر، أن الأسبوع المقبل سيشهد إعلان عدة تفاصيل حول التحالف السياسي المقرر تدشينه برئاسة موسى.

علمت "فيتو" عن تدشين ائتلاف أو حزب سياسي يضم عددًا من الشخصيات السياسية يخوض الانتخابات النيابية المقبلة سواء كانت بالنظام الفردي أو القائمة أو المختلط بينهما.

ومن بين الشخصيات التي من المنتظر تدشينها للتحالف الجديد كل من مراد موافي رئيس المخابرات العامة السابق، ومحمد العرابي وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر السابق، وأحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق ومنسق جبهة مصر بلدي.

وعلمت "فيتو" أن التحالف الجديد كان السبب وراء استقالة "العرابي" من رئاسة حزب المؤتمر خلال الأيام الماضية وبصحبته محمد عبداللطيف نائب رئيس المؤتمر.

وقال عمرو موسى، مؤسس حزب المؤتمر: إن "زيادة عدد أعضاء مجلس النواب بمشروع قانون مجلس النواب "خطأ كبير".

وأضاف "موسى" في تصريح خاص لـ"فيتو": أن "البرلمان المصري لا يحتاج إلى زيادة عدد أعضائه بهذا الحجم، مؤكداً أن التوزيعة الأنسب لشكل البرلمان المقبل ينبغي أن تكون ثلثين للمقاعد الفردية والثلث لمقاعد القائمة.

وكان "موسى" اجتمع، أمس الإثنين، مع اللواء مراد موافي، رئيس المخابرات العامة السابق، وأحمد جمال الدين وزير الداخلية السابق، والسفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق، ورئيس حزب المؤتمر السابق، والدكتور السيد البدوي رئيس حزب الوفد، والدكتور محمد أبوالغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي، وسيد عبد العال رئيس حزب التجمع، لدراسة قانون الانتخابات البرلمانية وبدء التنسيق حول الانتخابات البرلمانية المقبلة.

كما التقى المستشار أمين المهدي وزير العدالة الانتقالية، في حضور عدد من السياسيين ورؤساء الأحزاب، لمناقشة وإبداء الآراء بخصوص قانون الانتخابات البرلمانية وذلك قبل انعقاد مجلس الوزراء اليوم.

ومن ناحية أخرى اجتمع بشكل عاجل، مساء الأحد الماضي، عدد من جبهات دعم المشير وحملة "كمل جميلك" و"مصر أد الدنيا" ومؤيدي السيسي وعدد من الحركات والأحزاب لبحث خطوات التحرك في الأيام المقبلة لدعم مراد موافي رئيس جهاز المخابرات العامة الأسبق، ليكون الظهير السياسي للمشير في مجلس الشعب القادم.

وقال ممدوح شفيق النحاس مؤسس حزب مصر أد الدنيا، في تصريحات صحفية: إنهم اجتمعوا لتنفيذ رؤية الحزب في تشكيل ائتلاف سياسي يقوده الوزير مراد موافي في المرحلة القادمة ليكون الظهير السياسي للمشير في مجلس الشعب.

ومن جانبه، أوضح صموئيل العشاي منسق رابطة محبي مراد موافي، أن الفترة القادمة ستشهد عددا من التحركات في اتجاهات مختلفة لتشكيل مجلس الشعب القادم بما يتوافق مع أهداف ثورتي 25 يناير و30 يونيو، ويتم تمثيل الشباب بشكل يتساوى مع طموحاتهم.

قال بشير حمد الأمين العام لجبهة مؤيدى السيسي: إن الجبهة تعمل على إسراع خطوات تأسيس الائتلاف الذي تسعى لتكوينه ليترأسه موافى بمشاركة الأحزاب وشباب الثورة.

وحضر الاجتماع عدد من شباب الثورة والحملات الشعبية المؤيدة للمشير السيسي وحركة عمر سليمان وحملة كمل جميلك وجبهة مؤيدي السيسي وحركة شركاء من أجل الوطن وحزب الاستقامة وحزب مصر أد الدنيا وائتلاف 30 يونيو ورابطة مؤيدي مراد موافي ومجموعة من الحركات الداعمة للمشير، ومن الشخصيات العامة الفنان طارق النهرى عضو المكتب السياسي لداعمي السيسي، وأيمن تركى الشهير بزعيم ميدان التحرير، ومحمد أبو النصر منسق عام جبهة مؤيدي السيسي، وأحمد سعيد منسق حركة شركاء من أجل الوطن. 

ويسعى موافي إلى ضم حملات السيسي الشعبية إلى التحالف السياسي الجديد الذي من المقرر الإعلان عنه الأسبوع المقبل مع عمرو موسى ومحمد العرابي وأحمد جمال الدين مؤسس جبهة مصر بلدي.

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات