X
اسعار العملات اسعار الذهب الطقس ارقام تهمك خدمات حكومية عبر الإنترنت حجز تذاكر الطيران حجز تذاكر سكك حديد مصر الصفحات الرسمية للوزارات والجهات الحكومية أحدث الوظائف الحكومية دفع فواتير التليفون فواتير الكهرباء حجز تذاكر دار الأوبرا و ساقية الصاوي شاهد العالم بالبعد الثالث حركة الطائرات في العالم لحظة بلحظة في السينما الآن مواقيت الصلاة وظائف خالية خدمات لذوي الإحتياجات الخاصة خدمات لشباب الخريجين حجز مجاني لجميع فنادق العالم خدمات الهيئة القومية للتأمين الإجتماعى
رئيس التحرير عصام كامل
الخميس 19 أكتوبر 2017 م
نشرة المحافظات وأبرزها: تلاميذ مدرسة بالدقهلية يودعون جثمان معلمتهم عبدالله عمرو دياب يحتضن شقيقته في أحدث صورة بالصور.. رئيس «العربي للتعليم» يدعو للاهتمام بالسياحة التعليمية رشا نبيل تفتح ملف التبرع بالأعضاء البشرية في «كلام تاني» غدًا نشرة الأخبار وأبرزها «التموين» تكشف حقيقة طرح كيلو السكر بـ8 جنيهات نائب يطالب بحل أزمة التسويات لموظفي الخدمة المدنية مورينيو بعد الفوز على بنفيكا: الدفاع ليس جريمة إصابة 8 أشخاص في انقلاب ميكروباص أعلى نفق «أبو صالح» ببني سويف نقيب المهندسين يشكر وزير الصحة على إدراج العاملين بالوزارة باللائحة محافظ كفر الشيخ: ترميم 134 عمودا بالمسجد الإبراهيمي بني سويف: تطهير 7 مخرات استعدادا للسيول والتنفيذ عملي القبض على موظفين ببريد الدقهلية لتزويرهما توقيع العملاء واختلاس أموالهم بازل يفوز على سسكا موسكو بثنائية نظيفة في دوري الأبطال ضبط 7 أشخاص حاولوا السفر بجوازات سفر مزورة في مطار القاهرة بالفيديو.. مانشستر يونايتد يفوز على بنفيكا بهدف في دوري الأبطال بالفيديو.. «يوفنتوس» يخطف فوزا صعبا أمام سبورتينج لشبونة 2/1 مصرع شاب سقط من أعلى سطح منزله بسبب جرعة مخدرات بأكتوبر بالفيديو.. بايرن ميونخ يكتفي بثلاثية في شباك سيلتك بدوري الأبطال بالفيديو.. سان جيرمان يسحق أندرلخت برباعية في دوري الأبطال




أهم موضوعات الحوارات + المزيد
أهم الاخبار + المزيد
أهم الفيديوهات + المزيد
مقالات الرأي + المزيد
فيتو على فيسبوك

كاريكاتير + المزيد



 
أوصي المشير بالاستعانة بعدلي منصور كمستشار أو نائب

حسب الله الكفراوي: "شياطين مبارك" قادوا مصر إلى الهاوية

الجمعة 23/مايو/2014 - 03:23 م
حاوره : محمود يونس
 
حسب الله الكفراوي:
  • السيسي يجمع بين صلابة عبدالناصر ودهاء السادات
  • المدن الجديدة يتم التعامل معها كمعسكر إيواء للمواطنين 
  • أتمنى من الله أن يتسلم قيادة البلاد رجل بوطنية وصلابة "السيسي" 
  • ما يحدث مخطط صهيوني منذ سنوات يستهدف مصر والدول العربية
  • أرحب بانضمام مصر لمجلس التعاون الخليجي 
  • أطالب بإنشاء جامعة الدول الأفريقية على غرار الجامعة العربية 
  • مصطفى مدبولي لديه خبرة جيدة في التخطيط العمراني

كشف المهندس حسب الله الكفراوي وزير الإسكان الأسبق عن أسرار لقائه بالمشير عبدالفتاح السيسي المرشح لرئاسة الجمهورية قبل ثورة 30 يونيو، وأكد أن السيسي أعلن مساندته والوقوف في صف الشعب المصري منذ اللحظة الأولى.

وقال الكفراوي في حوار صريح لـ "فيتو": إن السيسي جمع صلابة الراحل جمال عبدالناصر ودهاء وذكاء وحكمة ومرونة ووطنية السادات، وطالب السيسي بالاستعانة بالمستشار عدلي منصور بعد فوزه بالانتخابات الرئاسية، وأكد أن ما يحدث حاليا مخطط صهيوني منذ سنوات يستهدف مصر والدول العربية، ورحب بانضمام مصر لمجلس التعاون الخليجي ودعا لإنشاء جامعة الدول الأفريقية على غرار جامعة الدول العربية لاستعادة الريادة المصرية في أفريقيا والدفاع عن مصالح الدول الأفريقية. 


في البداية كيف ترى الأوضاع الحالية التي تمر بها مصر ؟
أمر بأصعب مرحلة في حياتي وأنا أناهز 84 عاما، وتنتابني حالة من القلق على البلد لم أصادفها من قبل، وأتمنى من الله أن تمر هذه الأيام على خير ويتسلم قيادة البلاد رجل بوطنية وصلابة المشير عبدالفتاح السيسي، وأوصيه بعد نجاحه في الرئاسة بأن يستعين بالمستشار عدلي منصور سواء كمستشار أو نائب لرئيس الجمهورية أو كبير هيئة المستشارين لأنه رجل قدير وغاية في الاحترام.

ما هو رأيك في الأصوات التي طالبت السيسي بعدم الترشح للرئاسة ؟
كنت أول من طالب المشير عبدالفتاح السيسي بالترشح للانتخابات الرئاسية لأني شعرت فيه صلابة الراحل جمال عبدالناصر ودهاء وذكاء وحكمة ومرونة ووطنية الرئيس الراحل أنور السادات، وقبل تنفيذ أي قرار يدقق ويخطط له بشكل جيد، وهو يشبه لحد كبير المشير أبوغزالة بحجم وطنيته وهو من المواطنين الذين لا يتكررون كثيرا.

هل التقيت المشير السيسي وما هو السبب ؟
التقيت المشير عبدالفتاح السيسي 4 أو 5 مرات وهو وزير دفاع شعرت بأنه وزير غير طبيعي، وأنا عاصرت عشرات من وزراء الدفاع وعلى رأسهم "عبدالغني الجمسي، وكمال حسين، ويوسف صبري أبو طالب، وأبو غزالة وحسين طنطاوي" ولكن السيسي لديه قدرات وكوكتيل من تلك الخبرات، والتقيت السيسي بعد فضيحة اجتماع "سد النهضة" برئاسة محمد مرسي والذي أذيع على الهواء مباشرة وكان بمثابة الصدمة التي أصابت جميع المصريين وشعرت وقتها بأن مصر تتعرض للضياع في ظل مستوى إدارة البلاد، ومستوى انحطاط وسوقية فكر الذين يقودون البلاد في ذلك الوقت، وزرت بعدها الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر وهو رجل دين محترم ويتمتع بالبصيرة والعقل والروية وطالبته من خلال " "بيت العيلة" وشباب السياسيين إصدار بيان للأمة يطالبون فيه بتشكيل لجنة من الخبراء القانونيين المحايدين لتعديل المواد الخلافية في الدستور وإعادة صياغة تلك المواد وفقا لدساتير العالم والاتفاق على رئيس وزراء من أصحاب الخبرة وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة ومطالبة دعم القوات المسلحة، وهاتفت وقتها الدكتور يحيى الجمل الفقية الدستوري وطالبته بالاتصال بالمشير عبدالفتاح السيسي ولقائه لتوصيل الرسالة له، وكان الرد غير عادي وغير تقليدي قائلا: "أنا معاكم ومسئول أمام الله والقانون والتاريخ".

وما هو تعليقك حول ما يحدث في مصر والبلاد العربية ؟
ما يحدث مخطط صهيوني منذ سنوات يستهدف مصر والدول العربية وهى ذاتها "بروتوكولات حكماء صهيون" و16 مليون يهودي يسعون لحكم الكرة الأرضية، والمخطط الصهيوني نجح في إثارة الفتن المذهبية بين المسلم الشيعي والسني والمسلم والمسيحي ويستهدف تقسيم مصر والبلاد العربية لدويلات صغيرة.

وما هو رأيك في الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ؟
محمد حسني مبارك الرئيس الأسبق أدى بشكل جيد وسار على الطريق المستقيم في رئاسته للبلاد خلال أول 10 سنوات حكم، واستكمل الطريق الذي رسمه الرئيس الراحل أنور السادات، ولكن تجمع حوله "الشياطين" منذ عام 1990 وبعضهم الآن في السجن وآخرون في الخارج، وهم وراء الكثير من الكوارث والمصائب التي أصابت البلاد وقادت النظام للسقوط.

ما هو تعليقك على مشروع "المليون وحدة سكنية" ومشروعات الإسكان الحالية ؟
سؤال مهم يجب الإجابة عنه "أنا بابني لمين واستهدف مين ؟" ونجحنا في التسعينيات في بناء وحدات سكنية 90 مترا وبيعها بـ 6 آلاف جنيه والمقدم كان 600 جنيه والتقسيط على 27 سنة بفائدة 4%، وللمساحات الكبيرة للطبقة الأعلى 125 مترا مربعا وسعرها 14 ألف جنيه وحصلت وزارة الإسكان وقتها على درع الأمم المتحدة عام 1994 "الهابيتات" بسبب هذه المشروعات، ولكن نحن الآن في فترة انتقالية وننتظر الانتهاء من هذه المرحلة ومن ثم نتحدث.

وما هو رأيك في أداء وزير الإسكان الحالي الدكتور مصطفى مدبولي ؟
مصطفى مدبولي لديه خبرة جيدة في التخطيط العمراني، ومن الجيد أن يهتم مدبولي باستكمال تطوير وتنمية المدن الجديدة، والتعامل مع المدن الجديدة بفكر تنموي وليس كمعسكر إيواء للمواطنين بدون تنمية حقيقية ويجب أن تشمل المدن الجديدة جميع عوامل التنمية العمرانية سواء خلق فرص عمل جديدة أو الخدمات والمرافق ومن ثم السكان، ويجب أن ندرك جيدا أن "العلم والخبرة والتجرد والقدرة" أساس التنمية في أي بلد.

كيف ترى مستقبل علاقتنا مع الدول العربية خلال الفترة المقبلة ؟
علاقتنا مع أي دولة بالعالم قائمة على أساس المصلحة المتبادلة وأكثر ناس يجب أن يأخذوا الأولوية الفترة المقبلة الدول الأفريقية والعرب، وأقدر بكل الاحترام زيارة المشير عبدالفتاح السيسي لروسيا وهى خطوة جيدة لتحسين علاقتنا معها.

وما هو تعليقك على أنباء مساعي المشير عبدالفتاح السيسي لانضمام مصر لمجلس التعاون الخليجي ؟
ستكون خطوة مهمة وجيدة جدا وهى إضافة للطرفين مصر ودول الخليج، وأقترح إنشاء جامعة الدول الأفريقية على غرار جامعة الدول العربية لاستعادة الدور المصري في أفريقيا والعودة إلى مكاننا الطبيعي في أفريقيا، لأن الأفارقة حياتنا والدول الأفريقية سوق كبيرة لمنتجاتنا وهى مصدر جيد للخامات اللازمة للصناعة وهم أولى من الذهاب للبرازيل ودول آسيا وغيرها لأنهم قريبون لنا ونحن جزء منهم ومنتجاتهم أرخص.
حسب الله الكفراوي: "شياطين مبارك" قادوا مصر إلى الهاوية
حسب الله الكفراوي: "شياطين مبارك" قادوا مصر إلى الهاوية

أخبار تهمك

تابعنا على

تعليقات Facebook

سياسة التعليقات